اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

وزير سياحة الجزائر : تطور السياحة مرتبط باستمرار الأمن والاستقرار

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزائر “المسلة” ….  أكّد وزير سياحة الجزائر والصناعة التقليدية، عبد القادر بن مسعود، امس الثلاثاء من ولاية الشلف أن تطور قطاع السياحة في الجزائر مرتبط ب “استمرار الأمن والاستقرار”.

 

 

و صرّح الوزير للصحافة على هامش زيارة عمل وتفقد لقطاعه بالولاية أن ” سياحة الجزائر حققت طفرة نوعية وأن تطور القطاع مرتبط بالأمن والاستقرار” مشيرا الى أن الجزائر أصبحت من “الوجهات السياحية في العالم وهذا يجعلنا فخورين بما تم تحقيقه بفضل الأمن والاستقرار”.

 

تسهيلات

 

و ثمّن بن مسعود النتائج المحققة في القطاع السياحي بولاية الشلف التي تشهد إنشاء عديد مناطق التوسع السياحي والفنادق مذكّرا بالمناسبة بالتسهيلات التي منحتها الدولة في إطار برنامج رئيس الجمهورية للنهوض بالقطاع، على غرار منح العقار السياحي ،القروض البنكية، الإعفاءات الضريبية وكذا دور السلطات المحلية في مرافقة مختلف المشاريع.

 

 

و أشرف وزير سياحة الجزائر والصناعة التقليدية، بمعية والي الشلف، مصطفى صادق، على تدشين فندق من فئة أربع نجوم، حيث من شأن هذه المنشأة الفندقية توفير 240 سرير، فيما وعد الوزير منح الفندق (4 نجوم حاليا) تصنيف خمس نجوم نظير اطلاعه على جودة الخدمات المقدمة المطابقة للمقاييس العالمية، كما أشار.

 

 

و بذات المحطة زار الوزير معرضا للصناعات التقليدية شهد مشاركة واسعة للحرفيين والحرفيات حيث دعا بالمناسبة إلى تثمين مجهودات المرأة الجزائرية في الحفاظ على هذه الشعبة (الصناعة التقليدية الجزائرية) التي أصبحت معروفة على المستويات الإقليمية المغاربية و الافريقية وحتى العالمية مطالبا إياها (المرأة) بالمشاركة أكثر في ترقية والاستثمار في المجال السياحي.

 

 

و عاين بن مسعود  في أولى محطات زيارته مشروعي انجاز قرية للعطل ببلدية سيدي عبد الرحمان وكذا انجاز إقامة سياحية بواد القصب ببلدية تنس، حيث من شأنهما دعم طاقة الإيواء بالولاية ب 104 شقة جديدة و 110 سرير على التوالي.

 

 

و لدى زيارته لمشروع انجاز فندق ثلاث نجوم بحي البرتقال بالشلف دعا الوزير إلى الإسراع في وتيرة الأشغال وتسليم المشروع مع بداية شهر أبريل المقبل.

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled