اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

دبي ضمن أفضل 10 وجهات تسوق خارجية لسياح الصين

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بكين “المسلة” …. أظهرت البيانات الصادرة عن معهد الصين للأبحاث السياحية، بأن حجم سوق السياحة الصينية خارج البر الرئيسي والإنفاق الاستهلاكي المتعلق بها قد وصل إلى مستوى قياسيا في عام 2018. حيث بلغ عدد السائحين الصينيين في الخارج ما يقرب من 150 مليون شخص\ مرة، أنفقوا أكثر من 120 مليار دولار أمريكي.

 

 

ووفقًا لتقرير “التسوق والاستهلاك في السياحة الخارجية 2018” الصادر عن وكالة كتريب للأسفار، الذي اعتمد على مقاييس الإستهلاك، فإن أهم 10 مدن أجنبية أو خارجة عن البر الرئيسي الصيني من حيث التسوق السياحي بالنسبة للسائحين الصينيين خلال عام 2018، كانت على التتالي: منطقة هونغ كونغ الصينية، طوكيو، سيول، أوساكا، دبي، إدنبرة، منطقة ماكاو الصينية وسنغافورة وسان فرانسيسكو وناغويا.

 

 

وكانت دبي المدينة الوحيدة من العالم العربي التي دخلت المراكز العشرة الأولى، حيث باتت تمثل وجهة تسوق ناشئة لدى السياح الصينيين. وتعود زيادة عدد السياح الصينيين وارتفاع حجم استهلاكهم في دبي، إلى سياسة الإعفاء من التأشيرة التي منحتها دبي للصينيين. كما يمكن لمستخدمي كتريب التمتع بخصومات حصرية بنسبة 5٪ ، وعروض موسمية وخدمات أخرى ذات قيمة مضافة عند التسوق في السوق الحرة بمطار دبي الدولي..

 

أين يوجد أعلى متوسط استهلاك للفرد؟

 

وفقًا لتقرير بيانات كتريب، فإن لندن وباريس وماكاو تأتي في المراتب الثلاث الأولى من حيث معدل انفاق السائح الصيني خارج البر الرئيسي، تلتها كل من دبي وأوكيناوا وكيوتو وأوساكا وناجويا وهونغ كونغ وسنغافورة وفوكوكا. وتجاوز متوسط الإنفاق في لندن 30 ألف يوان للفرد؛ فيما تجاوزالمتوسط في باريس 10 الاف يوان، واحتلّت ماكاو المرتبة الثالثة بأكثر من 6000 يوان. ويعود ارتفاع معدّل الإنفاق في لندن وباريس إلى أن أوروبا لا تزال وجهة رئيسية للسائحين الصينيين لشراء السلع الفاخرة. إذ يمكن شراء هذه السلع الفاخرة في أوروبا بأقل من المتوسط العالمي، بالإضافة إلى سياسة الخصم الضريبي، والتي تمنحها مميزات سعرية كبيرة. 

 

ما هي أماكن التسوق الأكثر شعبية؟

 

وفقا لبيانات كتريب، فإن المتاجر المعفاة من الرسوم الجمركية في جميع أنحاء العالم، تمثل الأماكن المفضلة لدى السياح المحليين للتسوق. بما في ذلك سوق ريشانغ الحرّة بمطار بكين وسوق شين لوه الحرّة بمطار تشانغ اي بسنغافورة وغيرها من الأماكن التي تستخدم قسائم الشراء ومنتجات التسويق التجاري؛ إلى جانب محلّات دي اف اس العالمية المعفاة من الضرائب، ومحلّات السوق الحرّة بمطار دبي، وغيرها من الأماكن. ومع زيادة عدد المقبلين على الأسفار الحرّة، بات هناك عددا أكبر من السياح الصينيين الذين يترددون على الفضاءات التجارية المحلّية داخل الوجهات السياحية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled