اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة السلطنة تشارك بـ 2.9 % فى الناتج القومى العام الماضى

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مسقط  “المسلة” …. قال أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة إنّ القيمة المضافة للقطاع السياحي بلغت 912 مليون ريال بنهاية عام 2018، مقارنة بنحو 728 مليون ريال عماني في عام 2017 بنسبة نمو سنوي 25 بالمائة.

 

 

واضاف في حوار صحفي لجريدة ” الرؤية” نشرته اليوم أنّ القطاع السياحي بالسلطنة ساهم بنسبة 2.9 بالمائة في الناتج الإجمالي المحلي بنهاية عام 2018 مقارنة بنسبة 2.6 بالمائة في العام 2017.

 

 

واشار الى ان عدد زوار السلطنة خلال العام الماضي 3.2 مليون زائر معربا عن أمله في أن تصبح السلطنة منصة رئيسية تنطلق منها جولات السفن السياحية العملاقة، في المستقبل القريب، لاسيما مع اكتمال مشروع تطوير ميناء السلطان قابوس، بما يحقق نقلة نوعية في القطاع السياحي.

 

 

ووضح إنّ وزارة السياحة تشجع على تأسيس الشركات الأهلية من خلال منحها الأولوية للاستثمار في مجتمعاتهم المحلية، بما يضمن تعزيز مفهوم الاستدامة وتبنيه كأولوية في خطط ومشروعات الوزارة مؤكدا أنّ الوزارة في إطار حرصها على النهوض بالقطاع، تعمل على تنفيذ تجارب سياحية استثنائية مثل النزل التراثية والخضراء وتطوير الحارات القديمة، وتنظيم استثمار المحميات الطبيعية سياحيا، وتطوير القلاع والحصون وسياحة المغامرات.

 

 

 

وقال وزير السياحة انه جار حاليا استكمال تنفيذ المراحل المتبقية من مشروعات المجمعات السياحية المتكاملة التي افتتحت في الفترة الماضية حيث كان الافتتاح جزئيا ومرحليا في معظم هذه المشروعات مشيرا الى ان عام 2018 شهد افتتاح 45 منشأة فندقية جديدة ليرتفع العدد الإجمالي للمنشآت الفندقية المرخصة من قبل الوزارة في السلطنة إلى 412 منشأة بنهاية العام 2018 مقارنة بعدد 367 منشأة بنهاية العام 2017 بنسبة تغير بلغت 12بالمائة ساهمت في ارتفاع عدد الغرف الفندقية من 20581 غرفة إلى 22182 غرفة بنسبة تغير بلغت 8بالمائة..

 

 

 

ووضح ان التطور الملموس والنمو السنوي الذي يشهده القطاع الفندقي في السلطنة مع تنوع المنشآت والمنتجات ومستويات التصنيف والتوزيع داخل مختلف محافظات السلطنة من شانه ان ينعكس إيجابا وعلى المدى القريب في رفع مستوى التنافسية بين مقدمي الخدمة ورفع مستوى الجودة وتوفر خيارات متعددة وتقديم أسعار وعروض أكثر تنافسية.

 

 

واشار احمد بن ناصر المحرزي الى ان المشاركة في المعارض الدولية الكبرى المتخصصة في قطاعات السفر والسياحة من المرتكزات الأساسية للخطط الترويجية في جميع دول العالم نظرا لما تحققه هذه المشاركات من نتائج ملموسة في زيادة استقطاب السياح من مختلف دول العالم. ووزارة السياحة ومن خلال مشاركاتها في كبريات معارض السفر والسياحة العالمية كمعرض بورصة السفر العالمية ببرلين وسوق السفر العالمي بلندن وغيرها، تسعى إلى تحقيق العديد من الأهداف الترويجية والتسويقية السياحية.

 

 

 

وقال ان السلطنة ستشارك في معرض بورصة السفر العالمي “آي تي بي” في العاصمة الألمانية برلين خلال الفترة من 6 إلى 10 مارس المقبل؛ حيث ستتم مباشرة بنهاية دورة هذا العام من المعرض تسمية السلطنة شريكا رسميا لمعرض “آي تي بي برلين 2020” الامر الذي من شانه ان يعود بفوائد وإيجابيات وأهداف تعزز خطط وزارة السياحة الترويجية، خاصة وأنّ هذا المعرض هو الأكبر من نوعه في صناعة السياحة العالمية، وستحظى الوزارة بفرصة ذهبية لاستخدام المنصات الترويجية والفعاليات التسويقية ووسائل الإعلام التي يوفرها المعرض على مدار عام كامل، للترويج والتسويق للمقومات والعروض والحملات والمنتجات السياحية العمانية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled