اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

بعد الربط الالكترونى .. سياحة مصر تعلن تسجيل الراغبين فى حج السياحة غضون ساعات على البوابة الموحدة للحج المصري

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية 

 

 

هذا الموسم كامل اجراءات التقديم للحج السياحي الكترونية

 

وزارة السياحة :- تسجيل أسماء المواطنين على بوابة الحج الموحدة خلال ساعات

 

 

غرفة شركات السياحة :- التقدم لجهة واحدة فقط وإستبعاد سابقة الحج لخمس سنوات

 

 

 

القاهرة – أعلن مجدى شلبى رئيس قطاع الشركات بوزارة سياحة مصر ورئيس العليا للحج والعمرة، أنه سيتم خلال ساعات بدء تسجيل المواطنين الراغبين فى حج السياحة عبر شركاتها  على البوابة  الموحدة للحج المصري ..  وسوف يستمر التسجيل حتي 17 مارس المقبل .

وأضاف أنه تم التنسيق مع وزارة الداخلية لبدء تسجيل حجاج السياحة علي البوابة الموحدة .. و أن شركات السياحة حصلت على ” الباسورد ” الخاص بكل شركة لتسجيل بيانات حجاجها وتقديم أوراقها إلكترونيا علي موقع وزارة السياحة،  وبدأت الشركات في التنفيذ تمهيدا لتسجيل الحجاج علي البوابة الموحدة .

 

الربط الإلكتروني

وأشار الي انه تم الربط الإلكتروني بين الوزارة وغرفة الشركات لإتمام إجراءات تقديم الأوراق والإستعلام من الشركات إلكترونيا لأول مرة دون الحاجة للحضور الي الوزارة أو الغرفة .. واكد ” أن الشركات سوف تقدم تعهدا الي الوزارة بصحة كافة بيانات الحجاج ومسئوليتها عن تلك البيانات للرجوع قانونيا علي من يدخل بيانات يثبت عدم صحتها ..

 

وأفاد شلبي ” إلي أن ذلك يأتي في إطار جهود ميكنة العمل بقطاع السياحة بأثره في إطار توجيهات وزيرة السياحة ،وخطة إعادة الهيكلة بالقطاع .

 

وأوضح ”  أن أهم الشروط الواجب توافرها ألا يقل السن بالنسبة للرجال عن 25 عاما إلا إذا كان مرافقا لأحد والديه فلا يقل عن 18 عاما، وبالنسبة للسيدة الأقل من 45 عاما يشترط وجود محرم مرافقا لها ويتم التسجيل معا باستمارة واحدة .

 

من جانبه قال ” أحمد إبراهيم رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة ” ان الوزارة والغرفة أنهت إستعداداتها لتسجيل الحجاج تمهيدا لإجراء القرعة الإلكترونية لإختيار الفائزين .

 

أحمد ابراهيم رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة السياحة المصرية

 

وحذر رئيس لجنة السياحة الدينية ” الراغبين في أداء الحج مع شركات السياحة الي انه لن يتم  السماح للمواطن للتقدم الا لجهة واحدة للحج سواء السياحة او الداخلية او القرعة ، ولن يتم قبول أي مواطن في اي من تلك الجهات إذا تقدم في جهة اخري..!

 

 

مشددا على ضرورة تحديد المواطنين جهة واحدة للتقدم اليها .. ولافتا  الي أن الضوابط المنظمة للحج السياحي تشترط أن يتضمن العقد المبرم بين شركة والحاج إقرار من الحاج بعدم سفره خلال السنوات الخمس الماضية.. وفى حاله اكتشاف غير ذلك يعتبر إعتذار منه عن السفر مع ما يترتب على ذلك من آثار.

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled