اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

غرفة الغوص : إنطلاق دورات التوعية البيئية لأطقُم يخوت السفارى السياحية بمشاركة  1089 مُتدرب

 

 

الدورات تكشف إفتقار أطقم العاملين على متن يخوت السفارى السياحية بالأسلوب الأمثل والصحيح للحفاظ على البيئة البحرية

 

كتب : سعيد جمال الدين

 

 القاهرة “المسلة” …. قامت غرفة سياحة الغوص والأنشطة البحرية برئاسة الخبير السياحى ” هشام جبر ” رئيس الغرفة ، بالتعاون مع جمعية الحفاظ على البيئة (هيبكا) ، ووزارة البيئة ،بعقد دورات التوعية البيئية الخاصة بأطقم يخوت السفارى السياحية بمدينتى الغردقة وشرم الشيخ خلال شهر فبراير 2019 ، لمواجهة ظاهرة تعدد حوادث أسماك القرش فى الفترات الأخيرة  لأسباب أدت إلى التغير فى سلوك أسماك القرش.

 

 

وتضمنت الدورة شرح للأنظمة البيئية ومدى أهميتها وكيفية الحفاظ عليها حفاظاً على التوازُن البيئى ، كما شملت الدورات جوانب أخرى منها أنظمة رباط القوارب ،والتعريف بالقوانين والتشريعات البيئية ، وإرشادات الملاحة،وفن الضيافة.

 

 

 

وقال بيان صادر عن الغرفة ، إنه قد تم الإنتهاء من تدريب 1089 مُتدرب من أطقُم يخوت السفارى البحرية فى الفترة من 7 فبراير 2019 وحتى الآن  بمدينتى شرم الشيخ والغردقة ، وتم خلال الدورات الإتفاق على أن إلقاء المُخلفات بكافة أنواعها سواء كانت صلبة أو سائلة أو عضوية ومُمارسة التغذية وأنشطة الصيد هى من الأسباب التى ساهمت فى تغيير سلوك أسماك القرش تجاه المُمارسين أثناء تنفيذ أنشطة الغوص بكافة أنواعه ، وإنه تلاحظ إفتقار أطقم العاملين على متن يخوت السفارى السياحية للتوعية اللازمة والأسلوب الأمثل والصحيح للحفاظ على البيئة البحرية.

 

 

وأعربت الغرفة عن شكرها للتعاون الجاد والمثمر سواء جمعية الحفاظ على البيئة HEPCA ، أو لإدارة محميات جنوب سيناء ،وجهاز شئون البيئة بالبحر الأحمر لتعاونهُم مع الغرفة وذلك من خلال المحاضرين ،والمدربين ،وتوفير قاعات لتنفيذ دورات التوعية البيئية الخاصة بأطقُم يخوت السفارى السياحية.

 

 

وأكدت الغرفة  إنه سيتم إستئناف الدورات مرة أخرى بمدينة الغردقة بدءاً من يوم الأحد المقبل  24 فبراير 2019 ، وذلك لمن لم يُحالفه الحظ فى الإلتحاق بالدورات الأولى ،  بالحجز مُسبقاً وذلك عن طريق الإتصال أوخدمة الواتس آب بالرقم 01203888582 من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الرابعة مساءً.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled