اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

احتفالا بتعامد الشمس .. سياحة مصر تنظم احتفالية إفريقية بأبو سمبل

 

 

بمناسبة تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثانى

 

 

وزيرة السياحة ترافق عدد من السفراء الافارقة فى جولة بأبو سمبل 

 

 

القاهرة “المسلة” …. اصطحبت اليوم وزيرة سياحة مصر عددا من السفراء الأفارقة فى زيارة لمدينة أبو سمبل ، فى إطار الجولة التى تنظمها وزارة السياحة احتفالا بتعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثانى بمعبده بأبو سمبل، وذلك بحضور الدكتور خالد العنانى وزير الآثار والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى ، والمهندس عمرو طلعت وزير الاتصالات، و طارق رضوان رئيس لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب ، و ماجد أبو الخير وكيل اللجنة.

 

 

 

 

ويضم الوفد ٢٢ من السفراء والدبلوماسيين الأفارقة وعائلاتهم أبرزهم سفراء الكاميرون الذى يعد عميد السفراء الأفارقة، وغانا وغينيا ومالى وكوت ديفوار، وغيرهم من سفراء الدول الإفريقية.

 

 

يأتى ذلك فى ضوء حرص وزارة السياحة على الاستفادة من الأحداث والفعاليات المختلفة للترويح لمصر سياحيا وإلقاء الضوء على الإمكانيات السياحية التى تتمتع بها كل مدينة سياحية على حدا Branding by destnation ، حيث تعتبر هذه الاحتفالية هى أول حدث أفريقى يتم تنظيمه هذا العام ، تزامنا مع رئاسة مصر للاتحاد الإفريقى عام 2019، واستضافتها لكأس الأمم الإفريقية يونيو المقبل.

 


 

وقامت وزيرة السياحة خلال استقبالها للوفد الإفريقي فى مطار القاهرة بالترحيب بهم، وحرصوا على التقاط صورة تذكارية.

 

 

ومن جانبهم أعرب السفراء الأفارقة عن سعادتهم بدعوة وزارة السياحة لهم للمشاركة في هذا الحدث، مؤكدين على أهمية تنظيم مثل هذه الفعاليات التى تحمل دلالات ورسائل كبيرة للعالم وتعكس دور مصر الريادى داخل القارة السمراء خاصة مع رئاستها للاتحاد الافريقي.

 

 

ومن المقرر أن يقوم الوفد بزيارة الى معبدي ابو سمبل في جولة تنظمها وزارة الاثار، ويشارك أعضاء الوفد خلالها فى مهرجان فلكلورى تنظمه وزارة الثقافة أمام المعبد.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled