اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

جت إيروايز الهندية : مساهمى الشركة يوافقون على تحويل ديونهم الى أسهم

 

 

نيودلهى “المسلة” ….. قالت جت إيروايز الهندية إن مساهميها وافقوا على خطة لتحويل ديون قائمة إلى أسهم، بما يمهد الطريق أمام مقرضي الشركة التي تعاني من مشاكل لضخ سيولة وترشيح مديرين في مجلس الإدارة.

 

 

كان مجلس إدارة جت قد وافق الأسبوع الماضي على خطة قدمها مقرضون بقيادة بنك الدولة الهندي، لضخ سيولة في أسهم وإعادة هيكلة ديون وبيع طائرات أو إعادة تأجيرها بعد بيعها.

 

 

وسيكون معنى الخطة أن المقرضين ستكون لهم حصة أكبر من أي مساهم من المساهمين الآخرين.

 

 

ويملك رئيس مجلس الإدارة ناريش جويال حالياً حصة نسبتها 51 بالمئة في الشركة، بينما تملك الاتحاد للطيران، ومقرها أبوظبي، 24 بالمئة.

 

 

ووفقاً لما ذكرته وكالة التصنيف الائتماني إكرا فإن جت، التي وصل صافي حجم ديونها إلى 72.99 مليار روبية (1.03 مليار دولار) في نهاية ديسمبر كانون الأول، أمامها مدفوعات ديون عليها أن تسددها الشهر المقبل. ولم تتمكن الشركة من دفع مرتبات الطيارين، كما أن هناك فواتير مستحقة عليها لمؤجرين.

 

 

وتعاني جت، وهي أكبر ناقلة هندية شاملة الخدمات، في ظل منافسة شركات طيران منخفض التكلفة وتراجع قيمة الروبية وارتفاع أسعار النفط. وتضرر سعر السهم بشدة في عام 2018، حيث خسر نحو 70 بالمئة من قيمته.

 

 

وفي إفصاح للجهات التنظيمية، قالت جت يوم الجمعة إن 98 بالمئة من مساهميها صوتوا لصالح زيادة رأس المال المساهم إلى 22 مليار روبية (309.8 مليون دولار) من ملياري روبية خلال اجتماع خاص.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled