اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الإمارات والبحرين تعلقان رحلات الطيران إلى باكستان بسبب إغلاق المجال الجوى

 

 

“حتى إشعار آخر”

 

أبوظبي “المسلة” ….. أعلنت الإمارات والبحرين، الأربعاء، تعليق رحلاتهما الجوية إلى باكستان، “حتى إشعار آخر”، نظراً لإغلاق المجال الجوي الباكستاني.

 

 

وأصدرت الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتية، قرارا تعلق فيه جميع رحلات شركات الطيران المسجلة في الإمارات والمتجهة إلى باكستان “حتى إشعار آخر”.

 

 

فيما قالت “مطارات دبي” في بيان، إن “الرحلات الجوية من وإلى باكستان قد تأثرت حتى إشعار آخر، بسبب إغلاق المجال الجوي الباكستاني”، جراء التصعيد العسكري مع الهند صباح الأربعاء.

 

 

وأضافت أنها “تعمل عن كثب مع شركات الطيران وسلطات مراقبة الحركة الجوية، للحد من التأثير التشغيلي وإزعاج العملاء.

 

 

ونصحت “مطارات دبي”، المسافرين على الرحلات الجوية المتأثرة، بالتحقق مع شركات الطيران الخاصة بهم للحصول على التحديثات.

 

 

من جهتها، علقت “طيران الخليج” البحرينية، جميع رحلاتها من وإلى باكستان بصورة فورية “نظرا لإغلاق المجال الجوي الباكستاني.

 

 

يأتي قرار شركتي الطيران والهيئة، بعد إعلان هيئة الطيران المدني الباكستانية، الأربعاء، إغلاق المجال الجوي للبلاد أمام جميع الرحلات الجوية التجارية، إثر التوتر العسكري مع الجارة الهند.

 

 

وقالت الهيئة في تغريدة عبر موقعها على تويتر: “هيئة الطيران المدني الباكستانية أغلقت رسميًا مجالها الجوي، لحين صدور إشعار آخر”.

 

 

وبدا على موقع “Flight Trip 24“، الذي يتتبع الرحلات الجوية العالمية، أن المجال الجوي الباكستاني خال بالكامل من الرحلات الجوية، لحظة إعلان الهيئة إغلاقه.

 

 

وصباح الأربعاء، أعلن الجيش الباكستاني إسقاط مقاتلتين تابعتين لسلاح الجو الهندي، إثر اختراقهما المجال الجوي للبلاد، فضلًا عن أسر ثلاثة طيارين.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled