اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

رئيس دولة ألبانيا يزور قلعة صلاح الدين الأيوبي

 

 

القاهرة “المسلة” …. زار مساء أمس رئيس دولة ألبانيا والوفد المرافق له قلعة صلاح الدين الأيوبي، وذلك علي هامش زيارته لمصر، وكان في استقباله د. جمال مصطفي رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية.

 

 

وقال د. مصطفي أن الزيارة بدأت من مسجد الناصر محمد بن قلاوون الذى يمثل طرازا معماريا فريدا للعمارة المملوكية حيث أبدي الرئيس والوفد المرافق له أنبهارهم من الحالة الروحانية التى انتابتهم بمجرد وقوفهم فى وسط صحن المسجد هذا البناء الضخم الذى يظهر فى خلفيته المآذن الشامخة.

 

 

 

ثم أنتقل الرئيس والوفد إلي بانوراما القلعة ومنها إلي متحف الشرطة، وقد قام د. محمد المنشاوى مدير عام شئون مناطق القلعة، بالشرح لهم معروضات المتحف التى رصدت تاريخ الشرطة المصرية والأسلحة التى كانت تستخدمها الشرطة على مر العصور وأبرز الجرائم السياسية منها محاولة اغتيال الرئيس جمال عبد الناصر والسلاح الذى استخدم فى محاولة الاغتيال؛ كما شاهد الوفد الأزياء التى كان يرتديها رجال الشرطة المصرية.

 

 

كما أنتقلت الجولة إلي جامع محمد على؛ وسط شرح حول تطور فن العمارة بالقلعة من كونها عمارة لقلعة الحربية التى أنشأها صلاح الدين إلى مقر لحكم مصر حتى عصر الخديوى إسماعيل.

 

 

وأنتهت الجولة بزيارة قبر محمد علي، واستماع الرئيس والوفد المرافق له لبعض التواشيح الدينية من الشيخ سعيد الرفاعى.

 

 

وأشار د. مصطفي، إلي أن الرئيس الضيف قد أعرب عن اهتمامه الشديد وشغفه لمعرفة الكثير حول ما رآه في القلعة كما قدم الشكر لوزارة الآثار لما تقوم به من جهود لحفظ آثار وتراث مصر الحضاري على مر العصور كما وجه الشكر أيضا الي موظفى الآثار، ووعدهم بزيارة اخري في اقرب وقت خاصة له مع أسرته ليتمكن من قضاء وقت أطول بالقلعة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled