اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

فيتنام تشتري طائرات بـ 21 مليار دولار

 

“المسلة “….. وقعت شركات طيران فيتنامية أمس اتفاقيات مع شركات أمريكية بقيمة 21 مليار دولار في أعقاب لقاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بكبار مسؤولي قطاع الأعمال في هانوي قبيل قمته مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون.

 

 

وستشتري شركة فيت جيت للرحلات المنخفضة التكلفة 100 طائرة بوينج طراز 737-ماكس تبلغ قيمتها 12,7 مليار دولار، بحسب الشركة، فيما وقعت شركة بامبو ايرويز الناشئة صفقة لشراء 10 طائرات بوينج 787 دريملاينز بقيمة 3 مليارات دولار.

 

 

ووقعت الخطوط الجوية الفيتنامية الوطنية عقد صيانة بقيمة 100 مليون دولار مع سيبر كوربوريشن. وقال مسؤول كبير في البيت الأبيض إن تلك الاتفاقيات ستدعم أكثر من 83 ألف وظيفة أمريكية وتقدم مزيد من الأمان والثقة للمسافرين الفيتناميين الدوليين، وذلك بعد التوقيع على الصفقات في العاصمة الفيتنامية.

 

وقال المسؤول في البيت الأبيض إن شركة فيت جيت ستشتري 215 من المحركات التي تصنعها شركة سي.إف.إم، وهي مشروع مشترك بين شركة جي.إي أفييشن الأمريكية ومحركات الطائرات الفرنسية سافران.

 

 

ووقعت شركة الطيران المنخفضة التكلفة اتفاق صيانة مع بوينج. وأعرب الرئيس التنفيذي لبوينج كيفن ماك-اليستر عن سعادته بتوسيع شراكته مع فيت جيت ودعم نموها الملفت بطائرات حديثة متطورة.

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled