اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

السياحة وغرفة المنشآت ينظمان دورة تديبية لمديري المطاعم السياحية المصرية

 

 

في مجال السلامة والصحة المهنية وسلامة الغذاء

 

 

القاهرة “المسلة” …. في ضوء الخطة العاجلة لوزارة السياحة للتدريب ورفع كفاءة العنصر البشرى فى قطاع السياحة وخاصة في مجال السلامة والصحة المهنية وسلامة الغذاء، نظمت الوزارة اليوم دورة تدريبية لعدد من مديري المطاعم السياحية فى المحافظات المصرية المختلفة، وذلك بالتعاون مع غرفة المنشآت السياحية وشركة دايڤرسيDiversy ، بحضور الدكتورة سها بهجت مستشارة وزيرة السياحة للتدريب، و عادل المصري رئيس غرفة المنشآت السياحية.

 

 

 

وهذه الدورة التدريبية تعد الأولي من نوعها التي يحصل عليها مديري المطاعم السياحية بمصر في هذا المجال، وذلك للتعرف علي الاتجاهات العالمية الحديثة في مجال صحة وسلامة الغذاء.

 

 

 

واكدت الدكتورة سها بهجت علي أن تدريب العنصر البشري يأتي علي رأس أولويات وزارة السياحة؛ وذلك لتطوير جودة الخدمات المقدمة للسائحين، وضمان زيارتهم للمقصد السياحي المصري مرات عديدة، موضحة أن رفع كفاءة العنصر البشرى يعتبر أحد الملفات الهامة ببرنامج الإصلاح الهيكلى الذى أطلقته الوزارة في نوفمبر الماضي من مجلس النواب.

 

 

 

وأشارت الدكتورة سها بهجت الي أنه من المقرر أن يتم تدريب ٥٠٠ من مديري المطاعم السياحية بمصر، وسيبدأ التدريب بمحافظة القاهرة علي مجموعات بحيث تتكون كل مجموعة من ٥٠ مدير من مديري المطاعم السياحية، ثم سيتم بعد ذلك استكمال التدريب بباقى المحافظات السياحية الأخرى وهى “الإسكندرية-الأقصر-اسوان-الغرقة-جنوب سيناء”.

 

 

 

 

ومن جانبه أشاد عادل المصري رئيس غرفة المنشآت السياحية بالتعاون والتنسيق بين غرفة المنشآت السياحية ووزارة السياحة خاصة في مجال رفع كفاءة العنصر البشري، مؤكدا علي أن هذه الدورة التدريبية ستكون بداية لانطلاق البرنامج التدريبي لصحة وسلامة الغذاء، ومشيرا الي أن تنفيذ هذه الدورة يتم في إطار الخطة المتكاملة التي أعدتها وزارة السياحة لتدريب العاملين بقطاع السياحة المصري للارتقاء بالخدمات المقدمة للسائحين.

 

 

 

جدير بالذكر ان شركة دايڤرسي Diversy هي شركة متخصصة في تقديم حلول مستدامة للصحة المهنية وسلامة الغذاء من خلال ادخال أساليب التكنولوچيا الحديثة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled