Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

اكتشاف “إكسير الحياة” داخل مقبرة تعود إلى أسرة هان الغربية بوسط الصين

 

 

 

بكين “المسلة” ….. ذكر علماء آثار في مقاطعة خنان بوسط الصين امس الجمعة أن السائل الذي تم العثور عليه داخل وعاء برونزي اُكتشف في مقبرة ترجع إلى عهد أسرة هان الغربية (202 قبل الميلاد – 8 ميلاديا) هو مادة “إكسير الحياة” المسجلة في الأدب الطاوي القديم.

 

 

وتم استخراج حوالي 3.5 لتر من السائل من مقبرة عائلة نبيلة بمدينة لويانغ في أكتوبر الماضي، حيث ظن علماء الآثار أنه خمرا في البداية، نظرا لرائحة الكحول التي فاحت منه.

 

 

 

بيد أن المزيد من الأبحاث المختبرية كشفت أن السائل يتكون أساسا من نترات البوتاسيوم والألونيت، وهي المكونات الرئيسية لدواء الخلود المذكور في وثيقة طاوية قديمة، وفقا لما ذكره بان فو شنغ، عالم الآثار البارز في مشروع التنقيب.

 

 

وقال شي جيا تشن، رئيس معهد لويانغ للآثار الثقافية وعلم الآثار، إنها المرة الأولى التي يتم فيها العثور على أدوية خلود أسطورية في الصين.

 

 

وأضاف شي أن السائل له قيمة كبيرة لدراسة الأفكار الصينية القديمة حول تحقيق الخلود وتطور الحضارة الصينية.

 

 

 

كما تم استخراج عدد كبير من الأواني الفخارية المطلية بالألوان والأدوات اليشمية والبرونزية من المقبرة التي تغطي مساحة قدرها 210 أمتار مربعة. وتم الاحتفاظ برفات صاحب المقبرة أيضا.

 

 

وأشار بان إلى أهمية المقبرة المكتشفة، إذ أنها وفرت مواد قيمة لدراسة حياة النبلاء وكذلك طقوس الجنائز والعادات في عهد أسرة هان الغربية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled