اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

بطولة الجولف تعزز مكانة العقبة على خارطة السياحة العالمية والإقليمية

 

 

 

عمان “المسلة” …. وجه آخر لبطولة الأردن المختلطة للجولف، يتجاوز المنافسات الرياضية ليصل إلى الترويج السياحي، وتعزيز مصادر الدخل الاقتصادي لمدينة العقبة، ورفدها بقاعدة نشاطات جديدة تتكامل والأنشطة الأخرى، حيث تعزز هذه البطولة الأولى من نوعها على مستوى العالم، موقع مدينة العقبة على خارطة السياحة العالمية والإقليمية، وتروّج لإمكانياتها وقدرتها على استضافة فعاليات كبرى ونقل فعالياتها على أوسع نطاق حول العالم.

 

 

وتعد بطولة الأردن المختلطة للجولف التي تنطلق فعالياتها في الفترة 4-6 نيسان المقبل بتنظيم من شركة واحة أيلة للتطوير، حدثاً بارزاً يؤكد على الأثر الاقتصادي الفاعل لهذه الرياضة، وسط حضور كبير يضم 130 لاعباً ولاعبة من محترفين ولاعبين، و50 إدارياً، من مختلف أنحاء العالم يقيمون في العقبة لمدة أسبوع، فيما ينشط الهواة في متابعة أحداث المنافسات التي ينقلها عشرات الإعلاميين والصحفيين إلى مختلف وسائل الإعلام.

 

 

وترسخ هذه البطولة الفريدة، موقع العقبة كمنصة للرياضات المتنوعة والأنشطة الاقتصادية ذات القيمة العالية، وبما ينعكس على تنويع قاعدة الدخل السياحي، بدخول رياضة الجولف ضمن مواردها وتوفير قاعدة واسعة من الأنشطة والفعاليات التي تستهوي السياح الأمر الذي يثري تجربتهم.

 

 

وتطال الآثار الإيجابية لتنظيم بطولة الأردن المختلطة للجولف، مستويات إشغال الغرف الفندقية على مستوى مدينة العقبة، إضافة إلى إطالة مدة إقامة السائح في المدينة خاصة من هواة ومحترفي اللعبة، إذ توفر آيلة، تشكيلة واسعة من المنتجات السياحية والرياضية إلى جانب عدد من النشاطات التي تعزز من جودة روزنامة الأنشطة السنوية للمدينة.

 

 

وعلى مدار السنوات الماضية، أسهمت الفعاليات والبطولات التي تنظمها أيلة على ملاعب الجولف في إثراء النشاط السياحي والتجاري على مستوى العقبة، وقد تخطت مدة إقامة الجولات التحضيرية لبطولة “المينا” للجولف خلال شهر شباط الماضي 12 يوماً، انعكست إيجاباً على أداء مختلف القطاعات الاقتصادية في المدينة.

 

 

كما يمتد الأثر المباشر وغير المباشر لفعاليات الجولف في “أيلة” إلى الترويج الواسع وتسويق المنتج السياحي والرياضي في المدينة سواء عبر وسائل الإعلام المتخصصة أو ما يدوّنه كبار اللاعبين عبر مواقع التواصل الإجتماعي، ونشر تفاصيل نشاطاتهم في العقبة، تحت متابعة دائمة من مئآت آلاف العشاق والهواة من مختلف أصقاع العالم.

 

 

وتسهم البرامج المُعدة للمشاركين في بطولات الجولف التي تنظمها ايلة على مدار العام في الترويج للمنتج السياحي الفريد للمثلث الذهبي؛ العقبة، رم و البتراء والتي تكفل عرض المنتجات السياحية والمواقع الأثرية الفريدة، وتوسيع مظلة التسويق السياحي، حيث يعتبر هذا المثلث أحد أهم المقاصد السياحية على مستوى المنطقة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled