اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة سلطنة عمان تحتفل باليوم العالمي للمرشد السياحي

 

 

مسقط  “المسلة” …. احتفلت وزارة السياحة باليوم العالمي للمرشد السياحي وذلك بمشاركة دول العالم الاحتفال بهذه المناسبة التي تعزز دور المرشدين السياحيين في خدمة القطاع السياحي تحت رعاية عادل بن المرداس البوسعيدي مستشار وزير السياحة للشؤون السياحية.

 

 

وقد اشتمل الحفل على كلمة الوزارة ألقاها المهندس محمد بن محمود الزدجالي مدير عام خدمات المستثمرين وإدارة الجودة بوزارة السياحة أكد فيها على أهمية مزاولة مهنة الإرشاد السياحي والدور المحوري الذي يقوم به المرشد السياحي ومساهمتهم في صناعة السياحة وتشجيع المهتمين والمرشدين العمانيين للانخراط في هذا المجال.

 

 

وأوضح أن في عام ٢٠١٨ أصدرت الوزارة ١١٣رخصة للمرشدين السياحيين بالسلطنة منهم 54 مرشدا سياحيا عاما و 44 مرشدا سياحيا مكانيا ومرشد واحد مختص و14 مرشدا مؤقتا.

 

 

 

وأضاف أن بالنسبة للغة الإرشاد السياحي فإنه يوجد 107 مرشدين مرخصين في اللغة الإنجليزية و7 مرشدين يتحدثون اللغة الألمانية و4 يتحدثون اللغة الفرنسية ومرشد واحد يتحدث كلا من اللغة الروسية والإيطالية واليابانية.

 

 

وأشار إلى أنه قد تم ترخيص 33 مرشدا مكانيا في محافظة ظفار و 7 في محافظة مسقط و3 في محافظة الداخلية. ومرشد واحد في محافظة جنوب الباطنة. وتم تجديد ترخيص49 مرشدا سياحيا عمانيا عاما في 2018م.

 

 

وألقى الدكتور عبد الكريم المغيري عميد كلية عمان للسياحة كلمة حول دور الكلية في تعزيز مهنة الإرشاد السياحي وذلك من خلال إيجاد المقررات الدراسية وتأهيل الطلبة والطالبات من خلال تدريبهم في المواقع.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled