اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة مصر تنظم دورة تدريبية للتعريف بمعايير التصنيف الجديدة للفنادق

 

 

 

المسلة السياحية

 

القاهرة – نظمت سياحة مصر الرسمية ” الوزارة ”  أمس دورة تدريبية للتعريف بمعايير التصنيف الجديدة للفنادق لمفتشي الوزارة بقطاع الرقابة علي المنشآت الفندقية ، و تهدف الدورة تعريف المفتشين  علي المعايير الجديدة لتصنيف الفنادق المصرية، وذلك علي يد خبراء من منظمة السياحة العالمية متخصصين في تصنيف الفنادق؛ بحضور الدكتورة سها بهجت مستشارة وزيرة السياحة للتدريب ، و عبد الفتاح العاصي رئيس قطاع الرقابة علي المنشآت الفندقية بالوزارة.

 

يأتي ذلك فى ضوء الخطوات التنفيذية التي تقوم بها الوزارة للانتهاء من تحديث منظومة معايير تصنيف الفنادق المصرية بالتعاون مع منظمة السياحة العالمية لتتواكب مع المعايير الدولية والتي تعد أحد المحاور الاساسية التي يتضمنها برنامج الاصلاح الهيكلي الذي أطلقته الوزارة في نوفمبر الماضي لتطوير القطاع.

 

ومن المقرر أن تستمر هذه الدورة التدريبية خلال الفترة من ٣ مارس الجاري وحتي نهاية شهر ابريل المقبل، يبدأ بعدها التطبيق العملي بنزول المفتشين الى الفنادق.

 

وأشارت الدكتورة سها بهجت مستشارة وزيرة السياحة للتدريب، إلى أن هذه الدورة التدريبية تنقسم الى جزئين الاول عبارة عن محاضرات نظرية للمتدربين ، والثاني يتضمن التطبيق العملي بنزول المتدربين الى الفنادق ، وأضافت انه سيتم تدريب المفتشين لأول مرة على استخدام Tabletsمصنعة خصيصاً لهذا الهدف، وذلك لإدخال التكنولوجيا الحديثة علي نظام التفتيش والرقابة علي المنشآت الفندقية.

ومن جانبه أوضح ” عبد الفتاح العاصي” أن تحديث منظومة معايير تصنيف الفنادق المصرية والتي لم تُحدث منذ 2006 سيكون لها دور كبير في تحسين جودة الخدمات المقدمة للسائحين ورفع تنافسية الفنادق المصرية لتتواكب مع المعايير العالمية الحديثة، وأشار الى أنه سيتم تدريب ٤٤ من مفتشي الوزارة والذين تم تقسيمهم الى مجموعتين كل واحدة تتكون من ٢٢ مفتش.

 

وأضاف أن مفتشي الوزارة بعد أن يجتازوا الجانبين العملي والنظري من التدريب سيتم منحهم شهادة معتمدة من منظمة السياحة العالمية للتفتيش والرقابة على الفنادق فيما يتعلق بتطبيق المعايير الحديثة لتصنيف الفنادق بحسب بيان صحفى تلقته المسلة السياحية .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled