اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

غرفة السياحة: ضوابط صارمة على الشركات لتوفير سكن متميز للحجاج

 

 

منع السكن بالمطالع والميزانين والأسطح

 

 

توفير شاتل باص للحرم للفنادق البعيدة

 

 

 

القاهرة “المسلة” ….. أكدت غرفة شركات السياحة عن تعاونها القوى بين وزارة السياحة والشركات لضمان إستمرار جودة الحج السياحي بل وتحسينها .. واعلنت الغرفة أن هناك شروط واضحة ومحددة بضوابط الحج تضمن توفير كل سبل الراحة لجميع الراغبين فى اداء فريضة الحج بداية من تقديم طلبات الحج وحتى العودة مرة اخرى الى ارض الوطن، وطالبت المواطنين الراغبين فى أداء الحج سرعة التوجه الى شركات السياحة وفروعها لحجز فرصة مع الحج السياحى قبل يوم 17 مارس الحالي موعد غلق باب تلقي طلبات الحج.

 

 

 

واوضح أحمد إبراهيم، رئيس لجنة السياحة الدينية بالغرفة ان ضوابط الحج التى اعتمدتها وزيرة السياحة،  تستهدف الحفاظ على المستوى المتميز للحج السياحى الذى التزمت بتنفيذه شركات السياحة على مدى السنوات الماضية، خاصة المتعلقة بالسكن حيث كانت شروطها واضحة تضمن اقامة مريحة لجميع الحجاج .

 

 

واشار الى ان الضوابط الزمت وزارة السياحة بتشكيل لجنة لاجراء المعاينات اللازمة للسكن الذى تتقدم به الشركة وذلك للتأكد من مطابقته للضوابط وعدم تسكين الحجاج بالميزانين أو دور الخدمات أو الأسطح أو بالمطالع الصعبة ..

 

 

بالاضافة الى ضرورة توافق سكن حجاج الهيئات من ضواط السكن المعتمد من الوزارة، ولن يعتد بغير التصنيف السعودى الصادر من الهيئة العامة للسياحة والآثار السعودية فى تحديد مستوى الفنادق ..

 

 

واضاف ان الضوابط الزمت الشركات بتوفير شاتل باص من والى الحرم للفنادق الواقعة أبعد من 1250 متر من الحرم وأن يكون السكن مرخص إيواء سياحى على الأقل للمستويين البرى والاقتصادى ، واتاحت الضوابط للحجاج فرصة التحسين على مسافة أكثر من 2500 متر داخل مكة شريطة معاينة لجنة المعايانات واعتمادها للسكن والتى تتماثل مع منطقة العزيزية، واقصى مسافة مسموح التسكين بها بالمدينة المنورة 800 متر من الحرم النبوى الشريف.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled