اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

فى برلين :سبل زيادة حركة السياحة الي مصر مناقشات مثمرة بين الوزيرة ورئيس توماس كوك العالمية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

 

 

خلال المشاركة فى بورصة برلين السياحية ITB

 

 

القاهرة – سبل زيادة حركة السياحة الي مصر مناقشات مثمرة بين الوزيرة ورئيس توماس كوك العالمية جرت اليوم على هامش بورصة السياحة الدولية بالجناح المصري بالمعرض الاشهر فى عالم السياحة الدولية ITB برلين ..  وذلك في إطار اللقاءات المهنية التي انتظمت فور افتتاح الجناح بين وزيرة السياحة ومسؤولى شركات السياحة والفندقة الكبرى العالمية لجذب وفتح افاق جديدة واسعة وتذليل كافة العفبات لمزيد من الحركة السياحية الي المقصد المصري .. شارك فى الاجتماع المهنى الخبير السياحي ورئيس غرفة شركات السياحةحسام الشاعر” .

 

 

فى البداية نوهت الوزيرة ” إلى النتائج الإيجابية لبرنامج تحفيز الطيران الذي أطلقته الوزارة بالتعاون مع وزارة الطيران المدني في نوفمبر الماضي.. مشيرة الي انتظام الوزارة في سداد المستحقات المتأخرة المتعلقة ببرنامج لتحفيز الطيران السابق للشركات الاجنبية .

 

 

وخلال الاجتماع تم مناقشة الحملات الترويجية المشتركة، وفى هذا الشأن أشارت الوزيرة إلى أن الوزارة تعمل على وضع ضوابط ومعايير جديدة لهذه الحملات لتكون أكثر تأثيرا وفعالية في الترويج لمصر وتتماشى مع محور الترويج ببرنامج الإصلاح الهيكلى لتطوير القطاع، ومنه أن يكون التسويق الإلكتروني ممثل بشكل أكبر من وسائل الترويج التقليدية، لافتة إلى أهمية تضمين هذه الحملات للعناصر الرئيسية للحملة الترويجية الجديدة لمصر بحسب بيان صحفي تلقته ” المسلة السياحية” .

 

كما أوضحت الوزيرة أنه تم البدء في الخطوات التنفيذية لتحديث منظومة معايير تصنيف الفنادق لتتواكب مع المعايير الدولية بالتعاون مع منظمة السياحة العالمية.

 

 

ومن جانبه أبدي بيتر فانكنهاوزر الرئيس التنفيذي لمجموعة توماس كوك عن استعداد الشركة للتعاون بشكل أكبر مع الوزارة لزيادة الحركة السياحية الوافدة لمصر، موضحا أن لبرنامج تحفيز الطيران الجديد دور في زيادة هذه الحركة خاصة في ظل وجود طلب متزايد على زيارة مصر من قبل عملائهم في العديد من الدول.

 

 

 

كما أشار ” فانكنهاوزر” الي افتتاحهم فندقين في الجونة بنهاية العام الحالي في ضوء اتفاقية الشراكة بين مجموعة توماس كوك وشركة أوراسكوم للتنمية.

 

 

وقالت الوزيرة إلى أن هدفها منذ توليها حقيبة وزارة السياحة هو تغيير الصورة النمطية للسياحة في مصر لرفع المكانة التنافسية لمصر بين دول العالم، وأضافت أن أولويات الوزارة خلال الفترة الماضية كانت جمع الأطراف والجهات ذات الصلة بقطاع السياحة من حكومة وبرلمان وقطاع خاص والمواطنين حول خطة ورؤية واضحة وحديثة تتماشى مع الاتجاهات العالمية لتحقيق تنمية مستدامة لقطاع السياحة.

 

وأوضحت ” أنها حرصت على إشراك جميع الأطراف ذات الصِّلة في إعداد برنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير القطاع وفِي تطبيقه، مشيرة الى التعاون مع القطاع الخاص لتنفيذ محاور البرنامج للنهوض بالقطاع.

 

 

وتم الاتفاق خلال الاجتماع على التعاون بين الوزارة والمجموعة لزيادة أعداد السياحة الوافدة من الصين الى مصر ووضع برامج سياحية لجذب عملائهم من الصين لزيارة مصر.

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled