اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة أبوظبى تنظم برنامج “المدن المضيفة” للرياضيين المشاركين في الأولمبياد الخاص

 

 

 

أبوظبي “المسلة” …. تنظم دائرة الثقافة و السياحة في أبوظبي برنامجالمدن المضيفة ” وهو أكبر برنامج للتبادل الثقافي في منطقة الشرق الأوسط و شمال أفريقيا والذي يسبق انطلاقة الأولمبياد الخاص – الألعاب العالمية أبوظبي 2019 أكبر حدث رياضي إنساني وتظاهرة عالمية تركز على دعم أصحاب الهمم من خلال الرياضة.

 

 

 

يقدم البرنامج تجارب مشتركة للوفود الوطنية و المضيفين الإماراتيين في الإمارات السبع خلال الأيام التي تسبق انطلاق الألعاب العالمية 2019.. ويمثل جزءا من الأولمبياد الخاص – الألعاب العالمية، ويتيح للوفود والرياضيين وعائلاتهم من مختلف أنحاء العالم الاستمتاع بالضيافة والعادات والتقاليد الإماراتية.

 

 

 

بالإضافة إلى ذلك تنظم الدائرة جولة بأهم معالم العاصمة الإماراتية أبوظبي للرياضيين المشاركين في الأولمبياد الخاص والتي تقام منافساتها المتنوعة في المرافق الرياضية المنتشرة في أبوظبي ودبي خلال الفترة من 14 إلى 21 مارس الحالي.

 

 

 

و تشتمل الجولة أيضا على زيارة 6 معالم و مواقع للجذب السياحي بما فيها جامع الشيخ زايد الكبير، الذي يعد أحد أكبر المساجد في العالم ويتسع لـ 40 ألف مصل، ويضم أكبر سجادة يدوية الصنع في العالم و تضم قاعة الصلاة الرئيسية فيه واحدة من أكبر الثريات في العالم.

 

 

 

ومن المقرر أن يزور الرياضيون قرية أبوظبي التراثية التي تعيد إحياء قرى الواحات التقليدية و توفر لمحة مشرقة عن ماضي الإمارة العريق وسيتجولون في عالم “وارنر براذرز أبوظبي” المدينة الترفيهية التي تحتوي على 29 لعبة ومرفقا ترفيهيا، فضلا عن زيارة “منتجع وحديقة الإمارات للحيوانات”.

 

 

 

وسيتم اصطحاب الرياضيين في جولة ضمن “متحف اللوفر أبوظبي” أول متحف عالمي في المنطقة، بالإضافة إلى “منطقة الحصن” والتي يمكنهم من خلالها التعرف على التراث الإماراتي الغني في “قصر الحصن” والتمتع بالفن المعاصر في “المجمع الثقافي”. وفي منطقة العين سيزور الرياضيين كل من حديقة العين للحيوانات ومدينة ألعاب هيلي وجامعة الإمارات.

 

 

وقال سيف سعيد غباش وكيل دائرة الثقافة والسياحة-أبوظبي : ” لطالما كرست أبوظبي مكانتها وجهة للفعاليات الكبرى ذات المستوى العالمي.. وتشكل الألعاب العالمية حدثا مهما وفريدا نفخر بتنظيمه للمرة الأولى في المنطقة، وهو يتمتع بأهمية كبرى بالنسبة لنا كونه جزءا لا يتجزأ من سعي أبوظبي لإتاحة المزيد من الفرص أمام أصحاب الهمم، تماشيا مع رؤية الإمارات العربية المتحدة الرامية إلى تعزيز مفهوم مجتمع منسجم و موحد”.

 

 

 

وأضاف غباش – الذي يشغل أيضا عضوية اللجنة العليا للأولمبياد الخاص- : “يشرفنا استضافة الرياضيين الملهمين ونأمل أن يستمتعوا بمشاهدة معالم الجذب المميزة في أبوظبي، والتعرف عن قرب على ثقافتنا بمكوناتها الفريدة، ونأمل أن تكون مصدر إلهام للرياضيين أصحاب الهمم مثلما ستكون منافساتهم وقصصهم في تحدى الصعاب مصدر إلهام لنا جميعا”.

 

 

 

إلى جانب المرافق الرياضية عالمية المستوى التي تحتضن المنافسات، ستزور الوفود الرياضية العالمية المواقع المتميزة الآخرى في أبوظبي خاصة أبرز المعالم السياحية والثقافية في الإمارة.

 

 

 

و سيزور الرياضيون كذلك المدارس ضمن إطار برنامج “تبني دولة” الذي تستضيف مدارس أبوظبي من خلاله وفودا من الدول المشاركة في الأولمبياد الخاص ما يتيح للطلاب التفاعل مع الألعاب ويشجعهم على التمعن في قيم وثقافات الأمم المشاركة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled