اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

وزارة الآثار توفر وحدات خدمية  للزوار بمنطقة اهرامات الجيزة

 

 

 

القاهرة “المسلة” …. انتهت وزارة الآثار من تنفيذ عدد من الوحدات الخدمية داخل منطقة اهرامات الجيزة، وذلك بالتعاون مع البنك الأهلي المصري ضمن أعمال بروتوكول الرعاية المشترك لتطوير المناطق الأثرية.

 

 

أوضح أيمن سعيد معاون وزير الآثار لتطوير المواقع الأثرية، أن هذه الوحدات هي بمثابة مكتب للإستعالامات واستراحة للزوار تهدف إلى توفير الخدمات اللازمة للزوار اثناء زياراتهم و جولاتهم داخل المنطقة الأثرية.

 

 

وأضاف أن الوحدات عبارة عن غرفة خاصة لمفتشين الآثار المسئولين عن التواصل مع الزوار ومساعدتهم اثناء زيارتهم داخل المنطقة، و ارشادهم و الإجابة عن أسئلتهم. ملحق بالغرفة مظلة صغيرة مزودة بمقعد للاستراحة وبها مصدر كهرباء لشحن الهواتف المحمولة والكاميرات.

 

 

وأشار سعيد أنه جاري تعميم وتنفيذ هذه الخدمات، في كل من معابد أبوسمبل ومعابد فيلة، والكرنك ومنطقة آثار دهشور وسقارة، بالاضافة إلى تزويد المناطق بلوحات ارشادية واكشاك للأمن وبوابات استقبال، و ذلك في إطار خطة الوزارة في تطوير المناطق الأثرية ومشروع تحسين عرض المواقع الأثرية بالتعاون مع البنك الأهلي ومكتب اليونسكو بالقاهرة وبالتنسيق مع وحدة تطوير الخدمات وتنمية الموارد المالية بمكتب وزير الاثار .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled