اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

“كاثي باسيفيك” تبحث سبل الاستحواذ على طيران “هونج كونج”

 

 

هونج كونج  “المسلة” ….. أعلنت شركة طيران «كاثي باسيفيك» الرائدة في هونج كونج ، أنها تجري «مناقشات نشطة» حول عملية استحواذ تشمل شركة طيران هونغ كونغ إكسبرس المحدودة ، التي تعد شركة الطيران الاقتصادية المحدودة ، على الرغم من أنه لم يتم التوصل إلى اتفاق بعد.

 

 

ونقلت شركة طيران هونج كونج خلال الفترة الماضية بعض الوجهات من علامتها التجارية الرئيسية إلى شركة الطيران الإقليمية ، كاثي دراغون ، كجزء من خطة التحول المصممة لخفض التكاليف وزيادة الإيرادات.

 

 

وقالت «كاثي» إنها قررت الإعلان عن المناقشات ردا على تقارير وسائل الإعلام التي تشير إلى أنها قد تكون في محادثات لشراء أسهم في شركة هونج كونج إكسبريس إيروايز المحدودة وشركة الطيران الشقيقة كاملة هونغ كونغ إيرلاينز ليمتد من مجموعة شركات HNA الصينية المحدودة.

 

 

وقدر محللون في العام الماضي لرويترز أن هونج كونج اكسبرس قد تبلغ قيمتها نحو 300 مليون دولار.

 

 

وقال HK Express في بيان أن المساهمين أجروا مناقشات أولية مع المستثمرين الاستراتيجيين بشأن عملية شراء محتملة ولكن لم يتم تأكيد أي تفاصيل ولم يكن هناك أي اتفاق حتى الآن.

 

 

تأتي أخبار اهتمام «كاثي» في «إتش كاي إكسبرس» بعد أسابيع فقط من توقع الشركة الرائدة في هونغ كونغ أرباحها السنوية بأكثر من ضعف تقديرات المحللين ، مما أدى إلى ارتفاع أسهمها بنسبة 9٪ تقريبًا.

 

 

وحققت شركة «كاثي» أرباحاً وصلت إلى 293 مليون دولار خلال 2018، و ارتفعت أسهمها أكثر من 19% خلال العام الحالي مقارنة مع انخفاض بنسبة 8 في المئة في 2018، وقفزت أسهم الشركة أكثر من ثلاثة في المئة صباح الثلاثاء.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled