Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الكشف عن أطلال ورشة لصب البرونز تعود إلى قبل 2700 عاما في الصين

 

 

 

بكين “المسلة” ….  أعلن أثريون صينيون عن اكتشافهم أطلال ورشة لصب البرونزية يرجع تاريخها إلى ما قبل 2700 سنة في مقاطعة خنان بوسط الصين .

 

 

وقد عثر على الاثار في موقع أطلال قوانتشوانغ في شينغيانغ بغربي مدينة تشنغتشو حاضرة المقاطعة، عبارة عن أفران وأحجار تلميع ومنفاخ يستخدم لنفخ الهواء في المواقد ومغارف والتي تصب البرونز المنصهر في قوالب لتشكيلها.

 

 

وقد اكتشفت حوالي 3000 قالب من بينها المستخدم لصنع الآلات الموسيقية والأسلحة والمركبات وتجهيزات الخيول في الورشة الذي تبلغ مساحتها 2000 متر مربع .

 

 

وقال قاو شيانغ بينغ قائد فريق الحفر من جامعة تشنغتشو، إن بعض القوالب كبيرة وبها زخرفة أنيقة، مما يشير إلى مستخدميها من طبقة عالية”.

 

 

وقامت جامعة تشنغتشو، ومعهد التراث الثقافي والبحوث الأثرية بمدينة تشنغتشو ومركز شينغيانغ الإداري لحماية التراث الثقافي بشكل مشترك بأعمال التنقيب منذ عام 2011 .

 

 

وقال قاو إن أطلال الورشة التي يعتقد أن استخدمت خلال الفترة من 770 إلى 650 قبل الميلاد كشفت عن عملية صب البرونز بما في ذلك القولبة والصب والتلميع خلال فترة أسرة تشو الغربية والشرقية.

 

 

 

وذكر قاو أن القوالب المكتشفة أظهرت تغيرات تدريجية في زخارفها، إذ ارتقت من قوالب بسيطة إلى تصاميم ثلاثية الأبعاد أكثر تعقيداً، ما يدل على تطور الأنماط الفنية أثناء هذه الفترة.

 

 

كان وقد تم العثور على ورش أخرى للبرونز والخزف سابقا في أطلال قوانتشوانغ على إجمالي مساحة 1.3 مليون متر مربع.

 

 

وبحسب قاو، قد برهنت الورش المنوعة المكتشفة أن أطلال قوانتشوانغ كانت بلدة لإنتاج وتخزين السلع والامدادات.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled