اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزيرة الثقافة تشهد انطلاق اولى عروض نادي السينما في اوبرا الاسكندريه

 

 

* عبد الدايم : موسيقي في بر مصر يطوف نوادي السينما في المحافظات

 

 

* عبد الدايم : نادي السينما بالمحافظات يهدف لتعريف الشباب بمورثهم وتراثهم الثقافي

 

 

القاهرة “المسلة” ….. شهدت الدكتورة ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة انطلاق اولي عروض نادي السينما علي مسرح اوبرا الاسكندرية (سيد درويش ) الذي يقام بالتعاون بين دار الاوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر والمركز القومي للسينما برئاسة الدكتور خالد عبد الجليلل بعرض فيلم موسيقى فى بر مصر ( المكان ) من انتاج إدارة الانتاج المتميز بقطاع قنوات النيل المتخصصة سيناريو وإخراج حنان راضي .

 

 

وقالت عبد الدايم ان قرار عودة وادراج نادي السينما ضمن البرنامج الفني لانشطة دار الاوبرا في القاهرة والاسكندريه ودمنهور يهدف الي تعزيز القيم الايجابية من خلال الافلام التي تعبر عن الواقع وتساهم في بناء وتكوين الشخصية وتحافظ علي الهوية المصرية المتفردة.

 

 

 

 واضافت ان الاقبال الجماهيري الكبير خاصة من الشباب يرسخ دور الثقافة في استثمار الطاقات البشرية لنشر الوعي في المجتمع وقررت ان يطوف فيلم موسيقي في بر مصر اندية السينما في الاقاليم نظرا لما يحملة من رسائل هامة تبرز من خلال جولة فى موسيقى الاقاليم والتى تحمل طابع يختلف من محافظة لاخرى بتراثها وموروثها الموسيقي حيث يستعرض عدة نماذج فنية فى مطروح ، الاسماعيلية ، الغربية ، قنا ، أسوان الى جانب الموسيقى المميزة لمنطقة النوبة وقبائل العبابدة والبشاريه بقرية بلانه.

 

 

يذكر ان حنان راضي, مخرجه بقطاع قنوات النيل المتخصصه منذ عام 1998 وهي تنتمي لعائله راضي الفنيه,فهي ابنه المخرج السينمائي الكبير محمد راضي, قامت بأخراج عدد من البرامج و البروموهات وحصلت علي مجموعة من الجوائز في عدة مهرجانات دوليه.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled