اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة الشارقة تختتم مشاركتها في بورصة برلين بتسليط الضوء على السياحة البيئية والضيافة المستدامة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الشارقة “المسلة السياحية” ….. اختتمت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة مشاركتها في “معرض بورصة برلين الدولي للسياحة والسفر 2019” الذي عقد خلال الفترة من 6 حتى 10 مارس الجاري في العاصمة الألمانية برلين.

 

 

 

وتأتي مشاركة الهيئة انطلاقاً من سعيها إلى إبراز الهوية الحضارية للإمارة والترويج لإمكانات القطاع السياحي فيها حيث استعرضت هذا العام أهم الخطط والاستراتيجيات والبرامج السياحية التي تنتهجها الإمارة وسلطت الضوء على السياحة البيئية والضيافة المستدامة والأنشطة الترفيهية الخارجية التي تتميّز بها.

 

 

 

وقال خالد جاسم المدفع رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة : ” لقد شهدنا في المعرض هذا العام إقبالاً واسعاً من آلاف الزوار الألمان والأوروبيين لجناح إمارة الشارقة الذين اطلعوا على أهم ما نقدّمه من أنشطة وبرامج وفعاليات سياحية وترفيهية لزوارنا إلى جانب إعلاننا عن مجموعة من المشاريع المميزة والمبادرات المتنوعة التي ستثري القطاع السياحي والاقتصادي في الإمارة وستلعب دوراً جوهرياً في رفع نسبة التدفق السياحي الأمر الذي يعكس جهودنا المبذولة في إبراز المقومات السياحية الجاذبة للإمارة وتطويرها بشكلٍ استثنائي بما يخدم السائح”.

 

 

وتابع ” يسعدنا أن نرى هذا الكم الهائل من المهتمين والزوار لجناح إمارة الشارقة خلال أيام المعرض لاستكشاف ما نوفّره في الشارقة مما يدفعنا إلى بذل المزيد من الجهود في خلق وتقديم مبادرات مبتكرة تعزز تجربة الزائر وتحفّزه على زيارة الإمارة واختيارها كوجهةٍ مفضلة بصورةٍ دائمة 2021 “.

 

 

 

وأضاف المدفع ” نحرص في هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة على المشاركة سنوياً في المعرض لتعزيز مكانة الإمارة عالمياً ولرفع نسبة التدفقات السياحية توافقا مع رؤية سياحة الشارقة 2021 كما تأتي مشاركة الجهات الحكومية والخاصة مع الهيئة في مختلف المعارض والمنصات الدولية عاملٍ رئيسي في دعم رؤيتنا وتطلعاتنا الاستراتيجية ما يدل على تعاضد الجهود كافة في القطاعين الحكومي والخاص لتمثيل إمارة الشارقة والترويج عنها سياحياً لدى الجمهور العالمي خارج الدولة وضمانٌ لاستدامة تواجد الإمارة على خارطة السياحة العالمية كوجهة استثنائية مفضلة للجميع وهو دليل واضح على تنوع المنتج السياحي الذي تقدمه كل جهة على حدى”.

 

 

 

وترأست هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة الوفد المشارك في “معرض بورصة برلين الدولي للسياحة والسفر 2019” والذي ضم نخبة من الهيئات الحكومية والخاصة في إمارة الشارقة وهي “هيئة الشارقة للمتاحف” و”مطار الشارقة الدولي” و”هيئة البيئة والمحميات الطبيعية” و”هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير /شروق/” و”وكالة مطار الشارقة للسفريات” /ساتا/ الى جانب عدد من أبرز وكالات السفر و الفنادق و المنتجعات و شركات الضيافة في الامارة.

 

 

وعقدت الهيئة خلال مشاركتها في المعرض سلسلة من الاجتماعات والمناقشات المثمرة بما فيها لقاء سعادة خالد جاسم المدفع مع زوراب بولوليكاشفيلي أمين عام منظمة السياحة العالمية حيث جرى مناقشة سبل تطوير العلاقات الثنائية في مجال التنمية السياحية اضافة الى تنظيم “لقاءٍ إعلامي” جمع المسؤولين والمشاركين في جناح إمارة الشارقة مع مجموعة من ممثلي وسائل الإعلام العالمية بهدف تعزيز العلاقات معهم وتعريفهم بمستجدات قطاع السياحة والضيافة في إمارة الشارقة.

 

 

 

وأعلن علي سالم المدفع رئيس نادي الشارقة الدولي للرياضات البحرية خلال هذا اللقاء عن إطلاق فريق إمارة الشارقة الذي سيشارك في بطولة العالم لزوارق الفورمولا 1 والذي سيجوب العالم بحثاً عن أول فوز له في هذه البطولة الى جانب الترويج للسياحة في الإمارة.

 

 

 

وتمحورت مشاركة هيئة البيئة والمحميات الطبيعية حول الترويج لـ 10 مراكز نوعية تشجيعاً للسياحة البيئية في المنطقة في حين استعرضت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير /شروق/ أبرز مشاريعها السياحية والبيئية والفندقية الفاخرة الجديدة ووقعت مذكرة شراكة مع شركة شذا لإدارة عمليات ثلاثة مشاريع ضيافة فاخرة ضمن “مجموعة الشارقة”.

 

 

 

وركزت هيئة مطار الشارقة جهودها على البحث عن شراكات جديدة لتعزيز نمو حركة المسافرين والشحن عبر مطار الشارقة الدولي الذي بات يشكل حلقة وصل عالمية بين مختلف أقطار العالم والتعريف بأحدث وأهم الخدمات والابتكارات والتسهيلات التي يقدّمها مطار الشارقة كما سلطت هيئة الشارقة للمتاحف الضوء على متاحف الإمارة الـ 16 والتي تحتضن موروثاً تاريخياً وثقافياً ضخما لدولة الإمارات والوطن العربي والحضارة الإسلامية.

 

 

وقال مروان بن جاسم السركال الرئيس التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير “شروق” إن الهيئة حققت خلال الأعوام الماضية إنجازات كبيرة وتقدماً نوعياً أضاف الكثير إلى محفظتها من المشاريع والوجهات السياحية إذ أطلقت مشاريع جديدة وقامت بتطوير مشاريع قائمة بهدف تحويلها إلى وجهات سياحية عالمية وأتاحت هذه الوجهات للهيئة بناء شراكات فريدة مع أفضل العلامات التجارية والشركات المتخصصة بالضيافة الفاخرة التي تهتم بما ما نقدمه لسوق السفر والسياحة العالمي من تجارب فريدة وخدمات راقية.

 

 

وتخطط هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة لتطوير أنشطة وبرامج ومبادرات ترفيهية وسياحية استثنائية خلال السنوات القادمة إلى جانب تقديم مجموعة حصرية من الخدمات السياحية لجذب المزيد من الزوار.

 

 

وتعتمد الهيئة العديد من التدابير لتطوير مختلف المرافق السياحية على نحو مستدام وتعزيز الوعي بالمسؤوليات البيئية ذات الصلة بقطاع السياحة في الإمارة وذلك انسجاما مع اهداف الأمم المتحدة لتنمية السياحية المستدامة 2030.

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled