اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

مطار مسقط الدولي الاسرع نمواً بالشرق الأوسط في رضا المسافرين

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مسقطالمسلة السياحية” ….. تصدر مطار مسقط الدولي قائمة أسرع المطارات نمواً في الشرق الأوسط في رضا المسافرين، حيث حصد جائزة أفضل مطارات الشرق الأوسط نمواً في جودة خدمات المطارات، حسب ما أعلنه مجلس المطارات العالمي ( ACI ) لعام 2018، وهي أحد أبرز البرامج العالمية لقياس مدى رضا المسافرين عبر المطارات ” ASQ “، الأمر الذي يعد تتويجاً جديداً يضاف إلى انجازات المطار منذ بدء التشغيل التجاري لمبنى المسافرين الجديد في أقل من عام.

 

 

وحاز المطار على هذه الجائزة في ظل ما يقدمه من خدمات ذات جودة عالية و أداء رفيع، ساهمت فيه آراء المسافرين حول الخدمات وإنطباعاتهم العامة تجاه مرافق المطار حيث تحرص إدراته على إستسقاء هذه الاراء ودراسة مجالات تنفيذها بشكل مستمر الأمر الذي انعكس على تقديم تجربة سفر إستثنائية لجميع مستخدمي المطار.

 

 

جودة خدمات المطارات

 

 

وإقترب عدد المسافرين عبر المطار خلال شهر يناير الماضي من مليون ونصف مسافر فيما إضاف المطار عدد من الخطوط الجوية المباشرة إلى وجهات جديدة خلال الثلاثة شهور الاولى من هذا العام كان آخرها خط الاسكندرية – مسقط عبر طيران السلام، الطيران الاقتصادي الأول في السلطنة، مما يعطى ملمحاً إيجابياً إلى الاتجاه الذي يخطوه نحو تمكين مستوياته التنافسية لإستقطاب خطوط سفر جديدة تعد بفتح نوافذ إنجازات أخرى في هذا المجال.

 

 

وفي الجانب الاخر، يعتبر برنامج جودة الخدمة ” ASQ ” الذي تتنافس فيه كافة المطارات تحت مظلة المجلس العالمي للمطارات أحد المقاييس المهنية التي تعتمد بشكل كامل على فهم احتياجات المسافرين وما يفضلون من منتجات وخدمات تسعى المطارات على إيجادها الامر الذي يتحتم على المطارات زيادة جرعة المبادرات التحسينية في مرافقها وخدماتها والسعي لتطويرها بإستمرار.

 

 

وعبر الشيخ أيمن بن أحمد بن سلطان الحوسني الرئيس التنفيذي لمطارات عُمان، عن سعادته بحصول المطار على هذه الجائزة، قائلاً:” يسعدنا أن نعرب عن سعادتنا الغامرة بهذا المنجز الجديد الذي يضاف إلى منجزات مطار مسقط الدولي والذي يتجه بخطوات واثقة من أجل تحقيق تواجد عالمي لامع لمطارات عُمان في المحافل الدولية ويأتي ضمن مساعينا بالاشتراك مع جميع شركائنا الاستراتيجيين لتحقيق التطلعات والأهداف الأستراتيجية الوطنية في قطاعات السفر والسياحة.

 

 

ووجه الشيخ أيمن الحوسني الشكر للعاملين والشركاء الاستراتيجيين في مطار مسقط الدولي على ما يبذلونه في سبيل الارتقاء ببيئة العمل وتقديم أرقى خدمة للمسافرين الذين يشكلون اهتماماً وعناية لإدارة مطارات عُمان.

 

 

جدير بالذكر أن مطار مسقط الدولي فاز مؤخراً بجائزة أفضل مشروع تطوير سياحي جديد بالشرق الأوسط بعد أربعة أسابيع من تدشينه، إضافة إلى فوزه بلقب جائزة “أفضل مطار دولي جديد لعام 2018” خلال حفل توزيع “جوائز السفر العالمية”. كما حصد أيضاً جائزة السلطان قابوس للإجادة في الخدمات الحكومية الإلكترونية لعام 2018 وذلك عن فئة أفضل خدمة إلكترونية في القطاع الخاص تتويجاً لمشروع “خدمات بيانات المطار الإلكترونية”.

 

 

كما انضم مطار مسقط الدولي إلى قائمة المطارات التي تنافس لحصد جائزة سكاي تراكس لأفضل مطار في العالم لعام 2019. ومن المقرر أن يتم الإعلان عن المطار الفائز في 27 مارس 2019، بعد حصوله على عدة جوائز عالمية في فترة قياسية منذ تشغيل العمليات التجارية.

 

 

ويقدم مطار مسقط الدولي تجربة مميزة للمسافرين من خلال مرافقه الحديثة والذكية حيث يضم تشكيلة متكاملة من محلات التسوق والمطاعم وصالات حصرية لرجال الأعمال ومسافري الدرجة الأولى، فضلاً عن خدمات ضيافة على مدار الساعة. ولا تقتصر مزاياه على ذلك فحسب بل يشمل أيضاً فندقا هو الأول من نوعه للترانزيت، وسوق حرة تتوفر فيها كل السلع، وساحة مواقف سيارات بخيارات متنوعة تتوفر بها خدمات نقل داخلية بين صالات الوصول والمغادرة وخدمة صف السيارات. وتم تصميم المطار وفقاً لأعلى معايير الجودة والخدمة لدى اتحاد النقل الجوي للمطارات المثالية على مساحة إجمالية تصل ما يقرب من 580,000 متر مربع وطاقة استيعابية تصل إلى 20 مليون مسافر سنوياً وترتفع إلى 56 مليوناً مع اكتمال كافة المراحل.

 

 

يذكر أن برنامج “جودة خدمات المطارات” هو مؤشر عالمي لقياس مدى رضى المسافرين، وهو يغطي ما يزيد عن 300 مطار في أكثر من 50 دولة حول العالم، حيث يتمّ إجراء مقابلات مع آلاف المسافرين للتعرف على وجهات نظرهم لما تقدمه المطارات التي يستخدمونها، ويعمل برنامج “ASQ ” على تقديم التحليل الأكثر دقة وشمولاً لأداء خدمات المطارات، مما أكسب نتائجه ثقة أكثر من 300 مطار حول العالم وما يزيد عن 60% من قائمة أكبر 100 مطار عالمي. ويمثل جزءاً من مبادرة “المجلس الدولي للمطارات”، والتي ينفذها بهدف تحليل أعمال قطاع الطيران من خلال إجراء أبحاث وتحليلات مستقلة وتزويد حلول معلومات خاصة بقطاع المطارات.

 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled