اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مطارات أبوظبي تشارك في معرض السعودية الدولي للطيران بالرياض

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أبوظبيالمسلة السياحية” ….. تشارك مطارات أبوظبي في الدورة الأولى للمعرض السعودي الدولي للطيران الذي يقام خلال الفترة من 12 إلى 14 مارس الجاري في مطار الثمامة بالرياض وذلك ضمن جناح دولة الإمارات .

 

 

وتسلط مطارات دبي خلال مشاركتها الضوء على دورها في قطاع الطيران الإقليمي إلى جانب الاحتفاء بالتعاون والعلاقات المتينة التي تجمع الإمارات و المملكة العربية السعودية في جميع المجالات لاسيما في مجالات النقل الجوي والسياحة.

 

 

يأتي انعقاد المعرض قبيل إنجاز مبنى المطار الجديد والذي يوفر للمسافرين تجربة استثنائية بالنظر إلى مستوى التقنيات والتجهيزات والمرافق الترفيهية التي يتضمنها وما يتميز به من قدرة استيعابية ووسائل متطورة للتنقل.

 

 

و قال برايان تومبسون، الرئيس التنفيذي لمطارات أبوظبي: ” إن مشاركتنا في هذا المعرض تأتي تأكيدا على التزامنا بالعلاقات الراسخة التي تربط دولة الإمارات بأهم شركائها الإقليميين إذ نتطلع قدما للاحتفاء بالروابط الوطيدة التي تجمع بين الإمارات و السعودية خاصة في قطاع الطيران الذي يدعم قطاعي التجارة والسياحة اللذين يلعبان دورا إيجابيا مهما في تعزيز النمو الاقتصادي لدى الجانبين.

 

مبنى المطار الجديد

 

وأضاف تومبسون: ” نسلط الضوء من خلال مشاركتنا بالمعرض السعودي الدولي للطيران على مبنى المطار الجديد، وقدرته الاستيعابية التي تصل إلى 45 مليون مسافر إضافي سنويا ليقدم خدماته للمسافرين القادمين إلى الإمارة أو المغادرين منها أو مسافري الترانزيت وذلك بالاستفادة من أحدث التقنيات وأفضل المرافق .

 

 

ويمثل ” مكتب الجمارك وحماية الحدود الأمريكي ” أحد أهم مرافق مطار أبوظبي الدولي بالنسبة للمسافرين الإقليميين إذ يقدم خدماته للمسافرين إلى الولايات المتحدة بشكل مسبق.

 

 

و حاز المكتب على العديد من الجوائز العالمية تقديرا لخدماته رفيعة المستوى التي تعتبر الوحيدة من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا ويتيح للمسافرين عبر مطار أبوظبي الدولي إتمام جميع المعاملات الجمركية وفحص أمتعتهم قبيل مغادرة مطار أبوظبي تجنبا للطوابير الطويلة في مطارات الولايات المتحدة.

 

 

و تتميز هذه الخدمة بكونها متاحة بشكل حصري للمسافرين على متن طائرات “الاتحاد للطيران” إلى مطارات نيويورك، وواشنطن، ودالاس، وشيكاغو، وسان فرانسيسكو، ولوس أنجلوس واستفاد أكثر من 500 ألف مسافر من خدمات المكتب العام الماضي ما يعكس الإقبال الكبير عليه في أوساط المسافرين الإقليمين والعالميين.

أحدث الخطوات

 

و في إطار مشاركتها بالمعرض تسلط مطارات أبوظبي الضوء على أحدث الخطوات التي اتخذتها لخفض تكاليف تأسيس الشركات في المنطقة الحرة لمطارات أبوظبي، إذ خفضت هذه الرسوم بما يزيد عن 66% لتسمح للشركات الجديدة بتأسيس حضورها ومزاولة أعمالها بكل سلاسة وسهولة في إمارة أبوظبي.

 

 

وإلى جانب خفض الرسوم حصلت المنطقة الحرة على إعفاءات لعملائها من التسجيل العقاري “توثيق” لدى دائرة التخطيط العمراني والبلديات في أبوظبي.

 

 

وتتولى المنطقة الحرة لمطارات أبوظبي، المملوكة بالكامل من قبل مطارات أبوظبي مسؤولية تشغيل المناطق الحرة في كل من مطار أبوظبي الدولي، ومطار العين الدولي، ومطار البطين الخاص، وهي مناطق حرة تتيح ملكية كاملة بنسبة 100% في بيئة معفاة من الضرائب، علاوة على مزايا أخرى مثل الإعفاء من رسوم الاستيراد أو إعادة التصدير، وإزالة جميع القيود على توطين رأس المال إلى جانب ازالة القيود عن العملات علاوة على تقديم مجموعة كاملة من الخدمات مثل تسجيل الشركات، والترخيص، والتأجير، وتسريع إجراءات تأشيرات الموظفين.

 

 

وسيكون مركز الخليج لدراسات الطيران حاضرا أيضا في المعرض السعودي الدولي للطيران ليعرف الزوار على ما يقدمه لقطاع الطيران الإقليمي من برامج للتدريب على الطيران وإدارة المطارات.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled