اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

طيران الخليج : شراء 45 طائرة بقيمة 7.6 مليار دولار

المنامة "المسلة" …. اعلنت طيران الخليج البحرينية اليوم صفقتين لشراء 45 طائرة من طرازي (بوينغ) و(إيرباص) بمبلغ يصل الى 6ر7 مليار دولار.


وقال القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للشركة ماهر المسلم في مؤتمر صحفي خلال معرض البحرين الدولي للطيران ان صفقة تتكون من 16 طائرة بوينغ من طراز (دريم لاينز 9-787) بقيمة 2ر4 مليار دولار وأخرى لشراء 29 طائرة ايرباص من طرازي (نيو – 320 ايه) و(نيو – 321 ايه) بقيمة 4ر3 مليار دولار.


واوضح المسلم ان طلبات الطائرات ستبدأ عملية تسليمها في الربع الثاني من عام 2018 مضيفا ان هذه الطلبيات تأتي في اعقاب مفاوضات موسعة للناقلة مع شركتي تصنيع الطائرات لمراجعة طلبيات طيران الخليج السابقة للطائرات من طرازي بوينغ وإيرباص.


واكد  ان هذه الطلبيات تؤهل طيران الخليج لتأمين احتياجات التوسع المستقبلي لشبكة وجهاتها كما هو مخطط لها اضافة الى المحافظة على احد أكثر الاساطيل حداثة في المنطقة مضيفا ان طلبات الشركة الجديدة تتكون من طائرات حديثة ذات فاعلية اكبر في استخدام الوقود.


يذكر ان شركة طيران الخليج تأسست عام 1950 وتضم 28 طائرة وهي تعتبر واحدة من اول شركات الطيران التجارية في منطقة الشرق الأوسط وتغطي حاليا 45 مدينة في 24 دولة عبر ثلاث قارات.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled