اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

«بوينج» تشارك فى المعرض الدولي السعودي للطيران 2019

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تعود شراكتها مع المملكة لأكثر من 74 عامًا

 

 

 

الرياض “المسلة السياحية” ….. تستعد شركة بوينج للمشاركة في معرض الطيران الدولي السعودي في نسخته الأولى في مطار الثمامة بالرياض، وذلك تحت رعاية الأمير فيصل بن بندر آل سعود أمير منطقة الرياض، وبتشريف من الأمير سلطان بن سلمان آل سعود، رئيس الهيئة السعودية للفضاء رئيس ومؤسس نادي الطيران السعودي.

 

 

يأتي ذلك تأكيدًا لجهود الشركة في دعم المحافل المحلية، والمساهمة في دعم رؤية المملكة 2030، من خلال برامجها الخاصة بدعم صناعة الطيران المحلية وتطويرها.

 

 

وبهذه المناسبة قال المهندس أحمد بن عبد القادر جزار، رئيس بوينج في المملكة العربية السعودية: «نحن سعداء بالمشاركة في هذا المعرض الذي يعكس نتائج إيجابية على الاقتصاد السعودي من خلال تطوير صناعة الطيران والفضاء والدفاع».

 

 

وأضاف: «سيساعد هذا المعرض في نقل المعرفة والتقنية إلى أرض المملكة العربية السعودية، وذلك من خلال تعاون الشركات العالمية مع المؤسسات الوطنية التي ستنعكس إيجابًا على الصناعات المحلية».

 

 

واختتم جزار: «نحن في بوينج نفخر بكوننا شريكًا استراتيجيًّا للمملكة العربية السعودية لأكثر من 74 عامًا، ونحن مستمرون بهذه الشراكة لتحقيق أهداف برنامج التحول الوطني ورؤية المملكة 2030».

 

 

وحرصت بوينج والشركة السعودية لهندسة وصناعة الطيران وشركة السلام لصناعة الطيران على تأسيس وإنشاء الشركة السعودية لمساندة الطائرات العمودية بالمملكة. وتركز هذه الشراكة على توفير فرص عمل مستديمة للشباب السعودي؛ وهو ما يساعد في تنمية وتطوير المهارات التقنية والفنية، والدعم والمساندة لدى الكفاءات الوطنية في مجال صناعة الطيران العمودي.

 

 

وفي مارس 2018، وتماشيا مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030، وبعد إعلان ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود توطين 50 % من إجمالي الإنفاق العسكري بحلول عام 2030، وقَّعت الشركة السعودية للصناعات العسكرية مذكرة اتفاق مع بوينج لتطوير مشروع مشترك جديد.

 

وسيقوم هذا المشروع بتوطين أكثر من 55 % من خدمات التصنيع والإصلاح والصيانة للطائرات العسكرية ثابتة ومتحركة الجناح في المملكة العربية السعودية، وسيكون المشروع الجديد المزود الوحيد لهذه الخدمات لجميع منصات الطيران العسكري في الأسطول الجوي العسكري بالمملكة؛ وهو ما يعزز قدرات الدفاعية والردع في المملكة.

 

 

وجاء حفل توقيع المذكرة بالتزامن مع زيارة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان التاريخية إلى مدينة سياتل في واشنطن، التي شملت زيارة رسمية، وجولة في منشآت تصنيع الطائرات التابعة لشركة بوينج؛ إذ تم تقديم شرح مفصل لسموه حول عمليات الشركة.

 

 

وفي يناير 2019 قامت بوينج بتوقيع مذكرة تفاهم مع برنامج تطوير الصناعات الوطنية والخدمات اللوجستية (ندلب)، والشركة العربية السعودية للاستثمارات الصناعية (دسر)، وشركة التعدين العربية السعودية (معادن)؛ وذلك لتعزيز ودعم صناعة الطيران في المملكة العربية السعودية تحت مظلة رؤية 2030.

 

 

وستسهم هذه المذكرة في دعم وتطوير صناعة الألمنيوم المحلية؛ إذ ستقوم الشركة بالعمل مع شركة معادن لتطوير عملية إنتاجها لهذا المعدن، ودخولها إلى السوق لتكون أحد الموردين القلائل لمعدن الألمنيوم الخاص بصناعة الطائرات حول العالم. وبدخولها هذا السوق ستصبح المملكة أحد أهم مصنعي قطع الطائرات في العالم.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled