اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مطار أبوظبي الدولي يفتتح أول وحدة غرف العزل بالمنطقة لسلامة المسافرين

 

 

 

 

 

 

 

أبوظبيالمسلة السياحية” …. أعلنت مطارات أبوظبي وشركة أبوظبي للخدمات الصحية “صحة” افتتاح وحدة غرف العزل الجديدة في مطار أبوظبي الدولي والتي تعد من بين الوحدات الأولى من نوعها في المنطقة.

 

 

 

جرى تصميم هذه الوحدة للارتقاء بالإجراءات الاحترازية والوقائية في مطار العاصمة وذلك خصيصا للتعامل مع المسافرين المشتبه بإصابتهم بأمراض معدية في إطار حرص الجانبين على ضمان سلامة المسافرين وتعزيز الإدارة الفاعلة للأوبئة في حال احتمال انتشارها.

 

 

 

جاء ذلك خلال حفل أقيم في مطار أبوظبي الدولي بحضور برايان تومبسون الرئيس التنفيذي لمطارات أبوظبي ومحمد ناصر العتيبة مدير عام عمليات مطار أبوظبي الدولي ومحمد حواس الصديد، الرئيس التنفيذي- الخدمات العلاجية الخارجية في شركة أبوظبي للخدمات الصحية /صحة/ والمهندس محمد حسن الزعابي المدير التنفيذي لدائرة المنشآت والصيانة /صحة/ ومحمد حارب القمزي، الرئيس التنفيذي- الخدمات المساندة /صحة/ والدكتور خالد الجابري مدير دائرة تراخيص الرعاية الصحية والتعليم الطبي في دائرة صحة، وحميد صابر الهاملي، مدير إدارة التنسيق ومقاييس قطاع النقل الجوي في دائرة النقل.

 

 

 

و قال أحمد جمعة الشامسي الرئيس التنفيذي للعمليات بالإنابة في مطارات أبوظبي: “إن سلامة وصحة المسافرين تعتبر من الأولويات التي نحرص في مطارات أبوظبي على تحقيقها ونتطلع من خلال افتتاح وحدة غرف العزل الجديدة إلى الارتقاء إلى أعلى معايير الرعاية الطبية وضمان وقاية وسلامة المسافرين في مطار أبوظبي الدولي”.

 

 تطوير

 

و أكد الشامسي أن مبادرة مطارات أبوظبي لتطوير هذه المرافق الجديدة تنسجم مع جهودها الرامية لتعزيز مستوى الخدمات بشكل عام إلى جانب توفير مختلف التسهيلات التي تسهم في ضمان إدارة فعالة للأمراض و الأوبئة المحتملة.

 

 

 

من جانبه قال المهندس محمد حسن الزعابي المدير التنفيذي لدائرة المنشآت والصيانة /صحة/ إنه وحسب توجيهات حكومة أبوظبي للارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة في إمارة أبوظبي وكذلك صحة المواطنين والمقيمين بالدولة حرصت شركة أبوظبي للخدمات الصحية “صحة” بدعم مع دائرة الصحة بأبوظبي على تصميم الغرف الجديدة والبنية التحتية التابعة لها وفق أحدث النظم العالمية، بالتنسيق والمتابعة مع مطارات أبوظبي التي كانت داعمة للمشروع.

 

 

 

وأضاف الزعابي: ” أن المرفق الطبي الجديد سيضمه مبنى رقم 1 و يتكون من ثلاث غرف عزل و محطة تمريض واستقبال الحالات المشتبه لها، فضلا عن منطقتين للانتظار وغرفة حراسة وغرف دعم إضافية آخرى.. و ستقوم إدارة الخدمات العلاجية التابعة لشركة صحه بتشغيل الغرف “..

 

 

 

 

وأوضح أن المطار يعتبر أول بوابة لدخول الدولة و من الضروري الحرص والاستعداد في حالة الاشتباه بأية حالة وذلك باتخاذ كل الإجراءات المتبعة للكشف عنها و عزلها والعناية بها إلى حين استقرارها وذلك للحد من خطر تفشي و دخول الأمراض المعدية للدولة”.

 

 

ويوفر هذا المرفق أنظمة عزل مميزة مستقلة بما يتماشى مع متطلبات شركة أبوظبي للخدمات الصحية /صحة/ ودائرة الصحة – أبوظبي وتحتوي غرف العزل على نظام تكييف منفصل، ومعدات ميكانيكية وكهربائية، بالإضافة إلى شبكة صرف صحي خاصة، إلى جانب نظام لسحب الهواء غير النقي، وشبكة إمدادات للمياه، ونظام إنذار للحرائق، وغيرها من المعدات المتخصصة.

 

 

 

 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled