اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

لوفتهانزا تحقق 2,2 مليار يورو أرباح

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

برلين “المسلة السياحية” …. سجلت شركة الطيران الألمانية العملاقة لوفتهانزا تراجعاً في صافي أرباحها خلال العام الماضي إلى 2.2 مليار يورو، مقابل 2.3 مليار يورو في عام 2017.

 

 

وذكرت لوفتهانزا وهي أكبر شركة طيران في ألمانيا في بيانٍ لها ، أن أرباح الشركة المعدلة قبل حساب الضرائب والفوائد خلال العام الماضي، بلغت 2.8 مليار يورو تقريبًا وهو ما يقل قليلاً عن أرباح 2017، والتي كانت 3 مليارات يورو، وذلك رغم زيادة قيمة فاتورة الوقود بمقدار 850 مليون يورو و518 مليون يورو نفقات ناتجة عن تأخير وإلغاء عدد من رحلاتها خلال العام الماضي.

 

 

كما تأثرت أرباح شركة يورو وينجز للطيران منخفض التكاليف التابعة للشركة نفسها، بنفقات غير متكررة قدرها 170 مليون يورو نتيجة الاستحواذ على أجزاء من أسطول شركة الطيران الألمانية المنحلة إير برلين.

 

 

في الوقت نفسه ارتفع إجمالي إيرادات لوفتهانزا خلال العام الماضي بنسبة 6 بالمائة مقارنة بالعام الذي سبقه.

 

 

وتعتزم لوفتهانزا التركيز خلال العام الحالي على تحقيق نمو مستدام جيد، حيث تخطط لتقليص وتيرة نمو طاقتها التشغيلية خلال الصيف المقبل بنسبة 1.9 بالمائة، ورغم ذلك تتوقع الشركة نمو إيراداتها السنوية بنحو 5 بالمائة.

 

 

والجدير بالذكر أن لوفتهانزا تعد أكبر شركة طيران ألمانية، وعند دمجها مع الشركات التابعة لها تكون أكبر شركة طيران في أوروبا من حيث عدد المسافرين وحجم أسطول الطائرات، حيث تقوم بتشغيل رحلات إلى 18 وجهة محلية و197 وجهة دولية في 78 دولة عبر أفريقيا، الأمريكتين، آسيا وأوروبا، مستخدمة أسطولا مؤلفًا من أكثرمن 260 طائرة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled