اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

افتتاح “متحف طروادة” في ولاية جناق قلعة التركية

 

 

 

رئيس المجلس التنفيذي الإقليمي لاتحاد وكالات السياحة التركية أحمد جليك : فى انتظار مشاركة الرئيس رجب طيب أردوغان في افتتاح المتحف

 

 

 

جناق قلعة  “المسلة السياحية” …. يفتتح الاثنين،” متحف طروادة”، في المدينة الآثرية التي يعود تاريخها لـ5 آلاف عام، بولاية جناق قلعة غربي تركيا.

 

 

وانتهت إجراءات نقل كافة القطع الأثرية من أجل الافتتاح الرسمي لمتحف طروادة في المدينة الآثرية التي يزورها نحو 500 ألف شخص سنويًا.

 

 

وتبلغ مساحة المتحف 12 ألفًا و750 متر مربع، 3 آلاف متر مربع منها مخصصة لصالات عرض التحف الآثرية، بتكلفة وصلت إلى 75 مليون ليرة تركية (نحو 13.700 دولار أمريكي)، حيث افتتح للزوار في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

 

 

وفي تصريح للأناضول، أوضح رئيس المجلس التنفيذي الإقليمي لاتحاد وكالات السياحة التركية، أحمد جليك، أنه تم بناء المتحف المنتظر منذ سنوات في مدينة طروادة الآثرية المعروفة من قبل العالم بأسره.

 

 

وأشار إلى أنهم ينتظرون مشاركة الرئيس رجب طيب أردوغان في مراسم افتتاح المتحف بالتزامن مع احتفالات النصر بمعركة جناق قلعة.

 

 

وأعرب عن اعتقاده أن المتحف سيسهم بشكل كبير في اقتصاد المنطقة والبلد، مضيفًا: ” رغم أن المتحف لم يفتتح رسمياً ولكن عددا كبيرا من الزوار تدفقوا إليه”.

 

 

وطروادة مدينة تاريخية قديمة، ازدهرت في الألف الثالث قبل الميلاد، واشتهرت بقصة حصان طروادة الخشبي الذي اختبأ داخله الجنود الإسبرطيون، وتسللوا ليلا لفتح أبواب المدينة أمام جيوش الملك منيلاوس، ملك إسبارطة بقيادة أخيه أغاممنون، الذي حاصر المدينة قرابة عشرة أعوام.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled