اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

قطر تبحث مع رواندا الاستثمار في مطار بوجيسيرا

 

 

 

 

الدوحة “المسلة السياحية” ….. قال موقع ” allafrica ” ان هنالك مباحثات بين قطر ورواندا من أجل تعزيز العلاقات التجارية في قطاعات متعددة بما في ذلك الزراعة والتكنولوجيا والتعدين والنقل والسياحة، ويأتي على رأسها قطاع الطيران حيث تبحث قطر الاستثمار في مطار بوجيسيرا الدولي الجديد..

 

 

وبحسب الموقع جاءت تصريحات وزير الخارجية الرواندي الدكتور ريتشارد سيزيبيرا، أن المفاوضات بهذا الخصوص جارية مع قطر، وقال: نناقش ذلك ويبدو أن هناك اهتماماً قطرياً كبيراً ومن المحتمل أن يتم التوصل إلى اتفاق قريب، وأضاف سيزيبيرا أن البلدين لديهما علاقة طويلة الأمد، وتشهد نمواً مستمراً، ونحن سعداء لأن قطر أبدت اهتماماً بالعمل معنا.

 

 

وهذا يؤكد ما صرح به أكبر الباكر الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، على هامش قمة الطيران الأفريقية الأخيرة في كيغالي، لصحيفة نيو تايمز بأن قطر من المرجح أن تكون مهتمة بالاستثمار في رواندا.

 

 

 اعادة تصميم

 

 

هذا ويخضع مطار بوجيسيرا الدولي حالياً لإعادة تصميم، وقالت الحكومة الرواندية إنها ستجعله جاذباً للاستثمارات، خاصة وانه في طريقه لاستلام شهادة خضراء، مما يجعله أول مطار في افريقيا يحصل على هذه الشهادة، بفضل مبانيه الخضراء صديقة البيئة، واستخدامه لتقنيات كفاءة استغلال الطاقة النظيفة والمياه، ليكون بذلك من أكثر المطارات خضرة في القارة بمجرد الانتهاء منه، ومن المقرر تسليم المرحلة الاولى من المشروع في عام 2020،

 

 

 

وحال اكتماله، سيضم المطار محطة ركاب تغطي مساحة 30000 متر مربع؛ و22 عدادًا الكترونياً لتسجيل الوصول و10 بوابات وستة جسور لركاب الطائرة وغيرها من المميزات الاخرى، ومن المتوقع أن تكلف المرحلة الأولى من المطار ما يقدر بنحو 414 مليون دولار أمريكي، وسيعمل على تسهيل العديد من الرحلات الجوية الطويلة من أوروبا والولايات المتحدة وآسيا، ويعد مطار بوجيسيرا استثماراً ضخماً يعتمد على ممارسات تحقيق الاستدامة.

 

 

 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled