اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

تونس تحتفل باختيارها عاصمة للثقافة الإسلامية 2019

 

 

 

 تونسالمسلة السياحية” ….. احتفلت تونس باختيارها عاصمة للثقافة الإسلامية للعام 2019م بحضور ومشاركة وزير الثقافة التونسي محمد زين العابدين، ومدير عام المنظمة الإسلامية للتربية والثقافة والعلوم “إيسيسكو” عبدالعزيز بن عثمان التويجري وعدد من الشخصيات وسفراء البلدان الإسلامية المعتمدين بتونس.

 

 

كما شاركت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار في الاحتفال الرسمي لإطلاق العاصمة التونسية تونس عاصمة للثقافة الإسلامية لعام 2019م عن المنطقة العربية وذلك على مدار يومي 20 و21 مارس الجاري.

 

 

وأكد وزير الثقافة التونسي في كلمته بالمناسبة التي أقيمت الليلة الماضية أن اختيار تونس لتكون عاصمة للثقافة الإسلامية من قبل “الإيسيسكو” له أكثر من مغزى بالنظر إلى الراهن الحضاري الذي تحمله هذه العاصمة والرهان الثقافي الذي تتحمله مستقبلاً.

 

 

وشدد على أهمية العمل الدؤوب والتنسيق القوي بين الحكومات والدول لإبراز ثقافة متأصلة في لغتها وحضارتها وأقلمتها مع استراتيجيات ثقافية جديدة تحمل إصلاحاً جوهرياً للمشهد الثقافي.

 

 

من جانبه تحدث مدير عام الايسيسكو عبدالعزيز بن عثمان التويجري عن المقاييس التي تعتمدها المنظمة في اختيار العواصم الثقافية، والتي تقوم أساساً على عراقة تاريخ المدن المختارة وتميزها الحضاري ومساهماتها في ازدهار الثقافة الاسلامية ودعم الثقافة الإنسانية، مشيراً إلى أن اختيار تونس عاصمة للثقافة الإسلامية يعكس المكانة المرموقة لتونس في تاريخ الحضارة الإسلامية وتميز حراكها الثقافي والفكري عبر التاريخ.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled