اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مطار حمد الدولي ينال جائزة أفضل مطار في العالم

 

 

 

 

 

الدوحة “المسلة السياحية” ….. تُعلن اليوم جوائز سكاي تراكس العالمية للمطارات، والتي ترشح فيها مطار حمد الدولي لجائزة «أفضل مطار في العالم، ويقام الحفل خلال مؤتمر ومعرض محطات المسافرين 2019، والذي انطلقت أعماله في العاصمة البريطانية لندن خلال الفترة من 26- 28 مارس الجاري.

 

 

وتعتبر جوائز سكاي تراكس أبرز الجوائز المرموقة في صناعة المطارات والتي يُصوت فيها العملاء من خلال استبيان سنوي هو الأضخم في العالم لقياس رضا العملاء تجاه المطارات حول العالم.

 

 

وتعتبر جوائز «سكاي تراكس» العالمية للمطارات معياراً عالمياً لتميّز المطارات، حيث تستند إلى ترشيحات 12.85 مليون مسافر ينتمون إلى 110 جنسيات، وتغطي 410 مطارات حول العالم.

 

 

ويقيّم استطلاع الرأي رضا المسافرين حول 39 مؤشراً من مؤشرات الأداء الخاصة بخدمات ومنتجات المطارات، بداية من تسجيل الدخول والوصول وتحويل الرحلات والتسوق والأمن والجوازات وحتى بوابات المغادرة.

 

جائزة مرموقة

 

وتم تصنيف مطار حمد الدولي كخامس «أفضل مطار في العالم» خلال جوائز سكاي تراكس العالمية للمطارات خلال العام الماضي والتي تعتبر معياراً عالمياً لتميز المطارات حيث تم اختيار المطار نظراً لمرافقه المبتكرة، وخدمة العملاء من فئة الخمس نجوم، ومبنى المسافرين الحديث الذي يمكنه أن يستوعب أكثر من 30 مليون مسافر سنوياً، والذي وصف بأنه الأهم في العالم من الناحية الهندسية والمعمارية.

 

 

وفاز مطار حمد الدولي بتصنيف الخمس نجوم خلال العام الماضي ليكون بذلك المطار الوحيد الذي يحمل هذا التصنيف في الشرق الأوسط، وقد حاز المطار على لقب «أفضل مطار في الشرق الأوسط» لمدة أربع سنوات متتالية و»أفضل خدمة موظفين في الشرق الأوسط» لمدة ثلاث سنوات متتالية.

 

دقة الأداء

 

 

وحصد مطار حمد الدولي مؤخراً المركز الثاني كأفضل مطار في دقة الأداء والالتزام بمواعيد الرحلات، وذلك بحسب التقرير الذي نشرته شركة «أو أيه جي» OAG الرائدة في توفير البيانات الرقمية لرحلات الطيران.

 

 

وحقق مطار حمد الذي يستعين بأحدث التقنيات المتطورة، المركز الثاني ضمن قائمة المطارات الرئيسية في العالم «التي تخدم ما بين 20 إلى 30 مليون مسافر سنوياً» في دقة الأداء والالتزام بالمواعيد وذلك بنسبة 85.41% .

 

 

وقد استندت لائحة الالتزام بالمواعيد إلى 58 مليون سجل من سجلات رحلات الطيران المستخلَصة من البيانات الكاملة لسنة 2017 وذلك لقياس مدى دقة الأداء والانضباط في المواعيد بين كبرى شركات الطيران والمطارات في العالم.

 

 

 

خدمات استثنائية

 

 

ويرسخ مطار حمد الدولي مكانته ضمن أفضل المطارات في العالم، وسيواصل تقديم خدماته الاستثنائية للمسافرين وتفوق عملياته التشغيلية، مع الحفاظ على راحة المسافرين التي تأتي في صلب اهتمامات المطار.

 

 

ويواصل مطار حمد الدولي استثماراته التكنولوجية وتقديم الضيافة الأصيلة، وخيارات التسوق الرائعة، إضافة إلى مجموعة الأعمال الفنية العالمية والتي جعلت مطار حمد الدولي أحد الرموز المتميزة لدولة قطر والعالم كوجهة فنية وثقافية.

 

 

وتعكس جوائز سكاي تراكس العالمية المتميزين في قطاع المطارات، ويتطلع مطار حمد الدولي إلى الاستمرار في موقعه الريادي بين أفضل مطارات العالم خلال السنوات المقبلة.

 

 

 

 

 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled