اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مطار صلالة أول مطار بالمنطقة يصنف بفئة ٥ نجوم للمطارات الاقليم

 

 

 

 

 

 

 رابع مطار عالميا

 

 

 

وتعد جوائز سكاي تراكس احد المعايير العالمية للإجادة في قطاع السفر وتمنح جوائزها للمطارات وشركات الطيران على حدٍ سواء. 

 

 

هذا وتقدم جوائز سكاي تراكس للمطارات العالمية وشركات الطيران استناداً إلى تدفيق يقوم به مراقبون من هذه المؤسسة العريقة على مستوى العالم من خلال معايير صممت خصيصاً لهذا الجانب. 

 

 

وجاء حصول مطار صلالة على هذا التصنيف العالمي المهم ليشكل إضافة نوعية اخرى من الإنجازات والألقاب التي حصدها خلال فترة وجيزة من بداية تشغيله الرسمي في نوفمبر 2015  وقد استلم الجائزة نيابة عن مطارات عمان الشيخ أيمن بن أحمد الحوسني الرئيس التنفيذي لمطارات عُمان يرافقه الفاضل سالم بن عوض اليافعي نائب الرئيس التنفيذي لمطار صلالة

 

وتعبيراً عن هذا المنجز الجديد لمطارات عمان، تحدث الرئيس التنفيذي قائلا: يطيب لي ومنتسبي مطارات عمان في البدء ان نرفع هذا المنجر الفاخر وهذا المسمى النخبوي العالي الذي حاز عليه مطار صلالة، للسلطان قابوس بن سعيد عرفانا وولاء لباني عمان الحديثة الذي اراد لها ان تكون مثالا يحتذى به. 

 

 

وما حصول مطار صلالة على تصنيف مطار من فئة ٥ نجوم في فئته كأول مطار يحظى بهذا التصنيف في الشرق الاوسط ورابع مطار على مستوى العالم في هذه الفئة الا تتويجا للرؤى التي تشرفنا ان نكون احد ادوات تنفيذها ولله الحمد.

 

 

ويسعدنا ايضا ان نهنئ وزارة النقل والاتصالات ممثلة باللجنة الفنية المشرفة على مشاريع المطارات والذين لم يأل جهدا في التخطيط والاشراف على تنفيذ هذه الصروح العمانية العملاقة على افضل صورة وبأفضل المواصفات.

 

 

كما لا يفوتني تهنئة وشكر أسرة مطار صلالة من كافة الجهات العاملة فيه من شركائنا الاستراتيجيين على هذا المنجز الذي لم يأت إلا بتفانيهم ومهنيتهم العالية. 

 

 

وأضاف الحوسني: إننا في مطارات عُمان ثابتون على التزامنا بسياسة رضا العملاء لتقديم تجربة سفر سلسة واستثنائية لهم عبر مطار صلالة والمطارات المدنية الأخرى التي تشرف على إدارتها مطارات عُمان ، ولا تنحصر أهمية هذه الجائزة في الصدى الإيجابي على سمعتنا فحسب، بل لعلّ الأهم من ذلك هو أنها تعكس العمل الدؤوب المبذول من قبل أعضاء فريقنا وشركائنا بأجمعهم والتزامهم بتقديم خدمة ممتازة إلى جميع مستخدمي المطار”. 

 

 

واختتم الحوسني الرئيس التنفيذي لمطارات عُمان : وما حصول مطار صلالة على هذا التصنيف المهم إلا تأكيدا على مدى العناية التي نوليها بالتعاون مع شركائنا الاستراتيجيين لمستخدمي مطاراتنا واهتمامنا المستمر لمتابعة ملاحظاتهم عن الخدمات التي يقدمها المطار أو باقي مطارات عمان إيماناً منا بأنهم شركائنا في النجاح.

 

 

 مما يجعلنا أمام تحدي لمضاعفة الجهد للوصول إلى الغايات والأهداف التي نسعى من اجلها وذلك لجعل بوابات الجمال والفرص العمانية الاصيلة هذه عالماً معبرا عن عراقة الانسان العماني وأصالة ضيافته وترحابه. 

 

من جانبه، أشار سالم بن عوض اليافعي نائب الرئيس التنفيذي لمطار صلالة، إلى ان مطار صلالة مجهز بكافة الخدمات والتجهيزات لاستقبال كل أنواع الطائرات مؤكدا ان مطار صلالة حقق نجاحا في الموسم السياحي في الصيف الماضي، كما انه يحقق نجاحا في استقطاب شركات الطيران الدولية التي تسير رحلات مباشرة الى صلالة في موسم السياحة الشتوية.. وهنأ اليافعي العاملين في مطار صلالة والشركاء الاستراتيجيين الذين يبذلون كل ما من أجله تطوير العمل وانهاء الإجراءات بسلاسة بجانب توفير الخدمات لكل مسافر منذ لحظة وصوله إلى أرض المطار.    

 

 

 وبلغ عدد المسافرين عبر مطار صلالة بما فيهم المحولون والترانزيت خلال شهر يناير الماضي 123 ألفا و973 مسافرا، مقارنة مع 118 ألفا و800 مسافر خلال نفس الفترة من العام الماضي 2018م بنسبة ارتفاع بلغت 4.4 بالمائة، فيما بلغ عدد الرحلات 986 رحلة بنهاية يناير الماضي مقارنة مع 935 رحلة خلال نفس الفترة من العام الماضي وبنسبة ارتفاع بلغت 5.5 بالمائة. 

 

 

فيما بلغ عدد الرحلات الدولية عبر مطار صلالة خلال شهر يناير الماضي 412 رحلة مقارنة مع 355 رحلة بنسبة ارتفاع بلغت 16.1 بالمائة خلال نفس الفترة من العام الماضي سافر عبرها 48 ألفا و791 مسافرا مقارنة مع 43 ألفا و192 مسافرا بارتفاع نسبته 13 بالمائة، فيما بلغ عدد الرحلات الداخلية عبر مطار صلالة 574 رحلة بنهاية يناير الماضي، سافر عبرها 75 ألفا و182 مسافرا.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled