اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة السعودية تعقد ورشة عمل لتنفيذ مشروع الأمير محمد بن سلمان لتطوير المساجد التاريخية

 

 

 

الرياض “المسلة السياحية” ….. عقدت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ممثلة في برنامج إعمار المساجد التاريخية بمركز التراث العمراني الوطني مؤخراً، ورشة عمل لتنفيذ مشروع الأمير محمد بن سلمان لتطوير المساجد التاريخية، بحضور المدير التنفيذي لبرنامج إعمار المساجد التاريخية الدكتور محسن بن فرحان القرني، وممثل وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة الإرشاد سالم الغامدي، وفريق الهيئة المشارك في المشروع، وفريق إستشاري المشروع ، وفريق شركات المقاولات التي تعمل على تنفيذ المرحلة من المشروع في مناطق المملكة.

 

 

وتتمثل المرحلة الأولى في ترميم وتأهيل 30 مسجداً تاريخيا تم إصدار التراخيص اللازمة لها من خلال وزارة الشؤون الإسلامية، وفروع هيئة السياحة بالمناطق.

 

 

وأكد القرني في بداية ورشة العمل، على أهمية تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع الأمير محمد بن سلمان لتطوير المساجد التاريخية في موعدها المحدد، وأن يكون التنفيذ بأعلى مستوى من الجودة.

 

 

وتم خلال الورشة تقديم نموذج لمشروع ترميم مبنى تاريخي واستعراض أهم المراحل في التنفيذ والمواصفات الفنية لذلك.

 

 

كما استعرض المجتمعون خطة و سير العمل المقدمة من كل مقاول وإعطاء الملاحظات عليها، والإجابة على استفسارات المقاولين حول أهم المواضيع التي تتطلب وضع آلية لإنجازها.

 

 

وفي نهاية الورشة، قدّم القرني المشاركين في الورشة، ووزارة الشؤون الإسلامية والدعوة الإرشاد على تجاوبها السريع في استخراج التراخيص اللازمة لترميم وتأهيل المساجد المستهدفة و تسليمها للمقاولين وعلى دعمها المتواصل في تنفيذ المشروع.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled