اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

نصب تمثال “بوذا” في أحد شوارع الإمارات

 

 

 

 

 

 

 

نصب تمثالبوذا” على الطريق السريع الواصل بين العاصمة أبو ظبي ودبي في دولة الإمارات ، وفوجئ مواطنون ومقيمون في الإمارات بالتمثال، ووثق ناشطون وجوده بمقطع “فيديو” انتشر بشكل واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 

 

وكشفت صحيفة “الخليج تايمز” الإماراتية عن سبب نصب التمثال ثلاثي الأبعاد، الذي يصل ارتفاعه إلى عشرة أمتار.

 

 

وقالت الصحيفة إن التمثال يأتي كجزء من منحوتات متحفاللوفر”، وتم نصبه في طريق الشيخ زايد (أبو ظبي- دبي)؛ للفت الانتباه إلى قرب ظهوره في متحف اللوفر بأبوظبي.

 

 

وأثار نصب التمثال جدلاً واسعاً بين المغردين عبر موقع “تويتر”، معتبرين أن الإمارات تحاول نسب أي أيقونة تاريخية إليها.

 

 

وأوضح ناشطون أن الإمارات تضرب بعرض الحائط الآراء الفقهية الإسلامية المختلفة حول نصب التماثيل، ولا تعبأ بـ”استفزاز” مواطنيها.

 

 

وكان متحفاللوفر” قال إن تمثالبوذا” يعود إلى القرن الحادي والثاني عشر، وتم جلبه من الصين.

 

 

وأثارت الإمارات الجدل بمتحف اللوفر في أبو ظبي والذي افتتح في نوفمبر 2017، بعد 10 سنوات من العمل، ومثّل نسخة خاصة من اللوفر الفرنسي الشهير، وسعت من خلاله لاستخدام الفن لتوسيع نفوذها السياسي.

 

 

واكتشف فيه العديد من الآثار المسروقة به، وبدء تحقيق بعض الدول في سرقة هذه الآثار وكيفية وجودها في هذا المتحف.

 

 

وأخذت المظاهر التي تهدّد بنية المجتمع الإماراتي تزداد خلال السنوات الـ10 الماضية، وظهرت أخرى بشكل علني على لسان مسؤولين رسميين يبتعدون تدريجياً عن الدين والثقافة العربية الأصيلة، والخليجية خصوصاً، في وقت تُسخِّر دول العالم أموالاً طائلة ضمن ميزانيتها لنشر ثقافتها حول العالم.

 

 

وتواجه الإمارات منذ وفاة الشيخ زايد آل نهيان، عام 2004، غزواً فكرياً سريعاً للغاية، يلتهم ثقافة الدولة الخليجية التي تُعتبر امتداداً لجيرانها ثقافياً وفكرياً وقبلياً بشكل سريع يسير نحو المجهول.

 

 

 

 

 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled