اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة أبوظبى تشارك فى المعرض العالمي للسياحة البحرية بولاية فلوريدا

 

 

أبوظبي “المسلة السياحية” …..  تترأس دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي وفد الإمارة المشارك في معرضسي تريدالعالمي للسياحة البحرية والذي تقام فعالياته في ولاية فلوريدا الأمريكية غدا .

 

 

 

يضم الوفد أبرز الشركاء في القطاع، من بينها موانئ أبوظبي، الاتحاد للطيران، و الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية ممثلة بالإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب – أبوظبي .يترأسه المقدم سالم محمد العامري رئيس قسم مراكز الموانئ البحرية والنقيب سيف علي الحبسي مدير فرع ميناء زايد، وذلك سعياً إلى الترويج لقدرات قطاع السياحة البحرية في أبوظبي، واستعراض عناصر وعوامل الجذب التي يتمتع بها القطاع في أبوظبي على مستوى منطقة الخليج العربي، وذلك ضمن استعدادات القطاع لاستقبال موسم السياحة البحرية القادم 2019/2020.

 

 

 

يجمع الحدث العالمي الذي تستضيفه مدينة ميامي أكثر من 11 ألف من العاملين بقطاع الرحلات البحرية من شتى أنحاء العالم، وذلك للتواصل وتبادل الخبرات ومناقشة أحدث توجهات القطاع، بالإضافة إلى بناء شراكات مثمرة. ويتألف المعرض من أكثر من 50 ساعة من جلسات الحوار التي تركز على أخبار الصناعة وآخر ابتكارات قطاع الرحلات البحرية وسلامة الموانئ والأمن السيبراني.

 

 

 

وقال سعيد الظاهري مدير سياحة الاهتمامات الخاصة في دائرة الثقافة والسياحة ـ أبوظبي: “يُعد قطاع الرحلات البحرية من أهم القطاعات السياحية الرئيسية التي نسعى إلى تعزيز حضورها عالمياً سعياً لاستقطاب المزيد من الزوار من مختلف أرجاء العالم.. وتعد مشاركتنا في معرض سي تريد العالمي خطوة أساسية في تحقيق خططنا الاستراتيجية في الترويج للتجارب الاستثنائية “.

 

 

 

وقالت نورة راشد الظاهري، مديرة محطة أبوظبي للسفن السياحية، “تعد محطة أبوظبي للسفن السياحية من أبرز المحطات في المنطقة لتقديم خدمات السياحة البحرية المتكاملة.

 

 

ونحرص على المشاركة في هذا الحدث العالمي ..بهدف دعم الجهود المشتركة الرامية إلى الترويج لإمارة أبوظبي كأحد المقاصد المهمة في مجال السياحة البحرية.

 

 

 

ومن جهته، قال حارب المهيري، نائب الرئيس الأول لإدارة الوجهات والترفيه في شركة الاتحاد للطيران: “أصبحت أبوظبي في السنوات الأخيرة وجهة ثقافية عالمية تجذب أعداداً كبيرة من مختلف أنواع الزوار ..”.

 

 

 

وخلال عام 2018، سجل ميناء زايد وشاطئ صير بني ياس للسفن البحرية زيارة ما يقرب من 300 ألف زائر عبر الرحلات البحرية، وذلك بزيادة 18% عن العام السابق. وبالإضافة إلى ذلك، شهد كل من ميناء زايد وشاطئ صير بني ياس للسفن البحرية نسبا مرتفعة من الشحن، بزيادة مقدارها 130 “توقف “في ميناء زايد و50 “توقف” في شاطئ صير بني ياس للسفن البحرية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled