اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سوق السفر الإلكتروني بدول الخليج يحقق 15 مليار دولار بحلول 2023

 

 140 % نمو

 

 

المسلة السياحية” ….. توقعت شركة «مينا ريسيرتش بارتنرز»، إحدى شركات الأبحاث الرائدة في منطقة الشرق الأوسط، أن تصل إيرادات سوق السياحة والسفر الإلكتروني في دول مجلس التعاون الخليجي إلى 15 مليار دولار بحلول 2023، ليسجل نموا يصل إلى نسبة 140% مقارنة بمستوياته الحالية.

 

 

ووفقا للشركة فإنه من المتوقع أن يحقق سوق السياحة والسفر الإلكتروني في بلدان المجلس معدل نمو سنوي يبلغ 20% خلال الفترة الممتدة من العام 2019 حتى العام 2023.

 

 

يشار إلى أن معدل نمو قطاع السياحة والسفر الإلكتروني أعلى بكثير من معدل نمو سوق السياحة والسفر التقليدي الذي يسجل معدلات نمو تبلغ 4% سنويا.

 

 

وما زال سوق السياحة والسفر الإلكتروني في المنطقة في بداياته مقارنة بالسوق العالمي، إذ يشكل اليوم نسبة وقدرها 5% فقط من كامل سوق السفر في الخليج، مقارنة بالمعدلات العالمية التي تبلغ نسبة 12% من إجمالي سوق السفر.

 

 

ومن المتوقع أن يشهد قطاع السفر الإلكتروني ازدهارا كبيرا ليتضاعف نموه بمرتين ونصف عن معدلاته الحالية، إذا تمكن من تحقيق إمكانياته.

 

 

ومن المرجح أن يصبح سوق السفر الإلكتروني أحد القطاعات الرئيسية في سوق السياحة والسفر في دول مجلس التعاون الخليجي، بسبب التحول الجاري نحو البيئة الرقمية.

 

 

وتقوم شركات السياحة والسفر باغتنام الفرص التي يتيحها القطاع الرقمي من أجل التواصل مع المتعاملين معهم، ومن ضمنهم فئة الشباب التي تشهد نموا سريعا في المنطقة.

 

 

ومن المتوقع أن تقوم بلدان المنطقة بالاستفادة من إمكانياتها السياحية، كجزء من عملية تنويع اقتصاداتها. ففي حين تطمح دبي إلى جذب 20 مليون زائر بحلول عام 2020.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled