اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

طيران حربى تابع لحفتر يشن غارة على مطار معيتيقة في طرابلس

 

 

مصدر عسكري : القصف استهدف القاعدة الجوية لمعيتيقة التي تقع داخل أسوار المطار

 

 

طرابلسالمسلة السياحية” ….. شنت طائرة حربية تابعة لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر الذي يقود الجيش في الشرق، اليوم الإثنين، غارة على مطار معتيقة الدولي شرقي العاصمة الليبية طرابلس.

 

 

 

وتعتبر هذه المرة الأولى التي يقصف فيها طيران تابع لحفتر مطار معيتيقة الدولي، وهو المطار المدني الوحيد الذي يعمل في العاصمة الليبية حاليا، وعند توقفه يتم إحالة كل الرحلات إلى مطار مصراتة، 200 كم شرق طرابلس.

 

 

 

وقال مصدر عسكري ليبي، لمراسل الأناضول، إن طيرانا حربيا تابعا لحفتر قصف مطار معيتيقة الدولي، الذي يبعد 11 كم عن قلب العاصمة طرابلس.

 

 

 

وأضاف المصدر ، مفضلا عدم ذكر اسمه كونه غير مخول بالاتصريح للإعلام، بأن القصف استهدف القاعدة الجوية التي تقع داخل أسوار المطار.

 

 

 

وأفاد مراسل الأناضول بتصاعد أعمدة دخان من المطار عقب القصف، دون ورود أنباء وقوع خسائر مادية أو ضحايا جراء القصف.

 

 

 

ويأتي القصف بعد دقائق من انتهاء مؤتمر صحفي لوكيل وزارة المواصلات بحكومة الوفاق ورئيس مصلحة الطيران المدني، هشام بوشكيوات.

 

 

 

كان بوشكيوات قال إن مصلحة الطيران لن تتردد في إغلاق المطار وتعليق الرحلات حال وجود خطر جراء الأحداث الجارية.

 

 

 

وكان لدى العاصمة الليبية مطار آخر هو “مطار طرابلس الدولي”، لكنه توقف عن العمل منذ 2014 بعدما تعرض للاحتراق بالكامل على خلفية معارك بين ميليشيات مسلحة.

 

 

 

يذكر أن المعارك بين قوات حكومة “الوفاق” المعترف بها دوليا وقوات حفتر تدور على محورين أساسيين جنوب طرابلس؛ أحدهما هو مطار طرابلس الدولي، الذي لا يعمل حاليا.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled