اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

“أمريكان إيرلاينز” تخفض توقعات إيراداتها في الربع الأول 2019

 

 

 

على خلفية تضررها من وقف طائرات “بوينج 737 ماكس 8″، التي تسببت في حادثين كارثيين

 

 

واشنطن “المسلة السياحية” ….. خفّضت شركة “أمريكان إيرلاينزتوقعات إيراداتها التشغيلية في الربع الأول من 2019، على خلفية تضررها من وقف طائرات “بوينج 737 ماكس 8″، التي تسببت في حادثين كارثيين خلال أقل من عام.

 

 

وذكرت الشركة في بيان، مساء أمس الثلاثاء، أنها لا تستطيع حاليا تحديد قيمة الكلفة نتيجة وقف طائرات “بوينج 737 ماكس 8″، إلا أن القرار المتخذ سيخفض توقعات الإيرادات في الربع الأول من العام 2019.

 

 

وفي 10 مارس / آذار الماضي، لقي157 شخصا مصرعهم، في تحطم طائرة تابعة للخطوط الإثيوبية، بعد مرور دقائق على إقلاعها من مطار العاصمة أديس أبابا، إلى العاصمة الكينية نيروبي.

 

 

وتعتبر هذه الكارثة، الثانية خلال الأشهر الأخيرة بالنسبة للطائرات من نوع “بوينج 737 ماكس”، بعد كارثة الطائرة التابعة لشركة “ليون إير” للخطوط الإندونيسية في 29 أكتوبر / تشرين الأول 2018، التي راح ضحيتها 189 شخصا.

 

 

وقدّرت الشركة في بيانها، تراجع نسبة إيرادات الربع الأول لكل ميل متوفر – وهو مقياس معتمد لحساب إيرادات شركات الطيران – إلى 1 في المئة مقارنة مع توقعاتها السابقة البالغة 2 في المئة.

 

 

و”أمريكان إيرلاينز”، تعد واحدة من أكبر مشغلي الطائرة الأمريكية بوينج 737 ماكس 8، بحجم إسطول يبلغ 24 طائرة، متوقفة حاليا.

 

 

وقالت الشركة، إن قرار وقف هذا الطراز من الطائرة “أدى بالفعل إلى إلغاء 1200 رحلة في الربع الأول، وأجبرها على استيعاب تكاليف إعادة توجيه واستردادات الركاب”.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled