اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

 لائحة التراث العالمي تضم 84 موقعاً تراثياً عربياً

 

 

 

أبوظبي “المسلة السياحية” ….. قالت الدكتورة شادية طوقان مديرة المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي إن الدول العربية تحتضن 84 موقعا تراثيا ثقافيا على لائحة التراث العالمي منها خمسة مواقع تراث طبيعي .

 

 

 

وأوضحت أن 22 في المائة من إجمالي هذه المواقع وضعت على لائحة التراث المهدد بالخطر نتيجة الكوارث الطبيعية والنزاعات.

 

 

 

وأضافت في تصريحات ل “وام” على هامش الجلسات النقاشية لـ”القمة الثقافية أبوظبي 2019 ” أن ما حدث في مدينة الموصل بجمهورية العراق من دمار وتخريب للمواقع التراثية والثقافية كشف الوجه الحقيقي للإرهاب والتطرف.

 

 

 

وأشادت مديرة المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي بجهود الإمارات الرائدة لإعادة بناء الجامع النوري ومنارته الحدباء بالإضافة إلى إعادة بناء وترميم كنيستي الساعة والطاهرة في الموصل بالتعاون والتنسيق مع منظمة “اليونسكو” ما يؤكد الدور المهم الذي تلعبه الإمارات في صون التراث العالمي .

 

 

وبدوره أكد باولو فونتاني مدير مكتب اليونسكو في بغداد لـ”وام” على دور الإمارات المهم في صون التراث العالمي والحفاظ على المواقع الأثرية والذي يسهم في حماية الإرث الإنساني التراثي والثقافي الإقليمي والعالمي وحفظ حقوق الأجيال القادمة في ثقافتها وهويتها.

 

 

 

وقال إن دولة الإمارات شريك مهم لمنظمة اليونسكو في العديد من المبادرات ..مشيرا إلى الاستجابة الإماراتية السريعة لدعم مبادرة “إحياء روح الموصل” والتي تستهدف الحفاظ على الموروث التاريخي والثقافي للمدينة بعد ما شهدته من تدمير للمواقع الأثرية والتراثية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled