اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سلطنة عمان تطلق الملتقى العشرين لجمعية التاريخ والآثار بدول مجلس التعاون

 

 

مسقط “المسلة السياحية” ….. بدأت بالعاصمة العمانية مسقط ، أعمال الملتقى العلمي الـ 20 لجمعية التاريخ والآثار، بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي تستضيفه سلطنة عمان، ويستمر يومين.

 

 

وقال رئيس هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية، الدكتور حمد بن محمد الضوياني: “إن أعمال الملتقى العلمي الـ 20 لجمعية التاريخ والآثار، تضطلع بمهام جليلة ومسؤوليات عظيمة تتطلب عناء البحث والاستقصاء والتعمق من أجل الإسهام في البحث العلمي والإبداع الفكري وبناء القدرات الذاتية للمختصين في مجال التاريخ والآثار وأصحاب الفكر والعلم، لغرض الوصول إلى المعرفة الحقيقية في المجال الحضاري والتاريخي لدول المنطقة، يتعزز من خلال إجراء البحوث العلمية ونشرها وتبادلها مع المؤسسات الفكرية والعلمية عن طريق عقد المؤتمرات والندوات، التي تتصل بالتعريف بالجوانب الحضارية والتاريخية”.

 

 

 

وإيصالها إلى العالم، على شكل إصدارات فكرية وتاريخية ومعرفية في مختلف مجالات الحياة الإنسانية، لتأكيد إسهام الإنسان في دول المنطقة، في بناء الحضارة الإنسانية.

 

 

وأضاف، أن دور الجمعية يتعاظم في العمل على تنمية الفكر العلمي والإسهام في تقدم حركة البحث في مختلف ميادين والتخصصات، وإبراز دور المجتمع بدول الخليج العربية، في مختلف العصور وإيلاء الرعاية والعناية لذوي الاختصاص والمهتمين في المنطقة، وإثراء خبراتهم واكتسابهم المعارف العلمية وتقوية أواصر الترابط والتعاون وتيسير تبادل الإنتاج بين الهيئات والمؤسسات المختلفة والعمل على النهوض بها في مجال الدراسات التاريخية والحضارية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled