Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

دليل سياحي يبرز المعالم السياحية بولاية النعامة الجزائرية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

النعامةالمسلة السياحية” ….. صدر مؤخرا دليل سياحي يبرز القدرات السياحية ومختلف المعالم و المواقع التاريخية لولاية النعامة في إطار برنامج سنوي لتحيين الدعائم الترويجية للمؤهلات التي يزخر بها القطاع.

 

 

 

ويتضمن هذا الدليل الذي يأتي بغرض جلب الزوار وإنعاش النشاط السياحي بالولاية على مدار السنة، مجموعة من الصور وشروحات حول المعالم والمواقع السياحية التي تزخر بها المنطقة، حسب ما أوضحت  مديرية السياحة و الصناعة التقليدية صاحبة المبادرة.

 

 

 

وتعرف هذه الوثيقة الإشهارية التي تأخذ شكل كتيب من عدة صفحات، بأهم محطات النقوش الصخرية للإنسان الحجري القديم المنتشرة بصحراء الولاية وكذا قصور الواحات القديمة بكل من بلديات عسلة و تيوت و مغرار و صفيصيفة، إلى جانب المنابع الحموية لمحطة عين ورقة ومختلف المواسم التراثية والدينية التي تقام بالجهة.

 

 

 

ويبرز الدليل من خلال الصور و البطاقات التقنية و التعريفية تاريخ مختلف المناطق الأثرية ومنها منطقة “رويس الجير” بأقصى جنوب غرب الولاية التي اكتشفت بها عدة مواقع لبقايا عظام وآثار الديناصورات في أكتوبر 2001، حسب ذات المصدر.

 

 

 

كما يروج أيضا لجدارية النقوش التي تعرف ب “الحجرة المكتوبة” والتي تعتبر من روائع الفن البدائي العالمي التي اكتشفت سنة 1847، كما يقدم نظرة عامة عن قلعة الشيخ بوعمامة و متحفها الاثري.

 

 

 

 

ويقدم هذا الكتيب أيضا لمحة عن الأكلات الشعبية التي تشتهر بها المنطقة والأماكن التي يمكن زيارتها بالولاية في مجال السياحة التاريخية والدينية كبعض أضرحة للأولياء الصالحين.

 

 

 

 

ويوفر أيضا معلومات عن الحظيرة الوطنية ل “جبل عيسى” والكثبان الرملية لعين الصفراء التي أصبحت تمارس عبرها رياضة التزحلق على الرمال خلال السنوات الأخيرة كما يوجه الدعوة لاستكشاف الطابع البدوي للمنطقة و الخيمة التقليدية التي تشهر بها.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled