اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مطار حمد الدولي يستضيف الاجتماع السنوي 17 لـ«إدارة الأمن الذكي»

 

 

 

 

 

الدوحة” المسلة السياحية” ….. يستضيف مطار حمد الدولي الاجتماع السنوي السابع عشر لمجموعة إدارة الأمن الذكي في الدوحة في الفترة من 17 إلى 18 أبريل 2019.

 

 

 

يشارك في الاجتماع الذي تتواصل أعماله على مدى يومين والمقرر عقده في المطار 25 مندوباً، بما في ذلك مراقبون رسميون وممثلو مجلس المطارات الدولي.

 

 

 

وتهدف مبادرة الأمن الذكي إلى إدخال تحسينات خاصة وقابلة للقياس على الكفاءة الأمنية والتشغيلية وتجربة المسافرين في نقاط الفحص الأمني في المطارات، عبر الاستعانة بأحدث التقنيات والابتكارات وتطبيق مفهوم الأمن الذي يقوم على تحديد المخاطر، ونظراً للدور الأساسي للمطارات وشركائها في تسهيل وتحسين تجربة السفر، فإن مبادرة الأمن الذكي تستقطب الشركاء الذين تجمعهم غاية تطوير نقاط الفحص الأمني في المطارات لما فيه صالح وفائدة المسافرين.

 

 

 

وقال المهندس بدر محمد المير، الرئيس التنفيذي للعمليات في مطار حمد الدولي «يسعدنا أن نستضيف الاجتماع السنوي السابع عشر لمجموعة إدارة الأمن الذكي في مطار حمد الدولي، نظراً لأن مطار حمد الدولي يعتبر عضواً نشطاً في اللجنة الإقليمية للأمن في مجلس المطارات الدولي لمنطقة آسيا – المحيط الهادئ، وبفضل برنامج الأمن الذكي الذي يطبقه المطار، فقد أصبحنا من بين المطارات القليلة الرائدة في العالم التي تسعى دائماً لتحسين إجراءات الفحص الأمني من أجل تعزيز مستوى الكفاءة وتحقيق راحة مسافريها».

 

 

 

وأضاف المير: «لا شك أن تبادل المعرفة يعتبر أمراً حيوياً فيما يتعلق بتحسين إجراءات الفحص الأمني في المطار والارتقاء بها إلى الوضع الأمثل، ولذلك فنحن نتطلع إلى اجتماع مثمر يتيح لنا ولشركائنا الاستفادة من خبرة مجلس المطارات الدولية والمعايير الموصى بتطبيقها».

 

 

 

وعلَّقت السيدة انجيلا جيتنس المديرة العامة للمجلس الدولي للمطارات قائلة: «نشكر مطار حمد الدولي على استضافته الاجتماع السنوي السابع عشر لمجموعة إدارة الأمن الذكي، وفي ظل النمو المتوقع للسفر الجوي والتهديدات الأمنية المتغيرة وتطلعات المسافرين المتنامية، فقد أصبح من المهم للغاية أن تطور المطارات نماذج أمنية مستدامة تساعد في تحسين مرافقها وتلبية المتطلبات المتزايدة لمسافريها».

 

 

 

وكان مطار حمد الدولي قد تمكن في عام 2018 من تعزيز قدراته في إجراءات الفحص الأمني في مناطق تحويل الرحلات وخفض أوقات الانتظار في طوابير المسافرين بشكل واضح.

 

 

 

وبفضل إضافة المزيد من البوابات في مناطق تحويل الرحلات وتقليل مسارات مواصلة الرحلات، أصبح من الممكن إتمام إجراءات الفحص الأمني للمسافرين في مطار حمد الدولي بما يتماشى مع المعايير الوطنية عند بوابة الوصول مباشرة، وبما يضمن إتمام إجراءات 95% على الأقل من المسافرين العابرين في أقل من خمس دقائق.

 

 

 

ويُجري مطار حمد الدولي حالياً المراحل الأخيرة من برنامج تقييمي لقياس المزايا الأمنية والتشغيلية لتقنيات الفحص الأمني المختلفة، وذلك عبر الاستعانة بخوارزميات جديدة تتيح للمطار فحص أمتعة المسافرين التي يحملونها معهم إلى مقصورة الطائرة دون الحاجة إلى فصل الأجهزة الإلكترونية، وكذلك استكشاف مدى إمكانية استخدام الماسحات الضوئية للأجسام بدلاً من المرور التقليدي عبر أجهزة الكشف عن المعادن، وغير ذلك من تقنيات متطورة.

 

 

 

ومن المقرر أن يستضيف مطار حمد الدولي بالتعاون مع الخطوط الجوية القطرية والسوق القطرية الحرة أبرز المؤتمرات العالمية حول إيرادات المطارات من قطاع تجارة التجزئة للمسافرين، وهو «منتدى ترينتي 2019»، في الفترة من 30 إلى 31 أكتوبر 2019.

 

 

 

ويقام المؤتمر في دولة قطر للمرة الأولى بتنظيم مشترك مع مودي دافيت ريبورت بالتعاون مع مجلس المطارات الدولي ومجلس المطارات الدولي آسيا- المحيط الهادئ.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled