اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

قلعة صلاح الدين تشهد انطلاق فعاليات الدورة السابعة لمهرجان الطبول الدولى 

 

تحت شعار ” حوار الطبول من أجل السلام

 

 

مهرجان الطبول الدولى ” يشعل حماس الجماهير” بالقلعة

 

 

 

القاهرة “المسلة السياحية” …… فى جو من البهجة والتناغم وسحر عبق القلعة ووسط حضور جماهيرى مبهر، أفتتحت د. ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة فعاليات الدورة السابعة للمهرجان الدولى للطبول والفنون التراثية، تحت شعار ” حوار الطبول من أجل السلام”، وذلك على مسرح بئر يوسف بقلعة صلاح الدين الذى يستمر حتى 27 أبريل بالتعاون مع وزارة السياحة متمثلة فى هيئة التنشيط السياحى ووزارة الاّثار، حيث أكدت عبد الدايم أن دورة هذا العام من المهرجان الدولى للطبول والفنون التراثية تحمل طابع خاص مع استضافة افريقيا كضيف شرف الفعاليات احتفاءاً برئاسة مصر للأتحاد الأفريقى.

 

 

 

 

 

 فى نهاية كلمتها وجهت الشكر للجهات المشاركة وللفنان انتصار عبد الفتاح رئيس ومؤسس المهرجان على كل ما تم بذله من جهد وتعاون لإنجاح هذه الدورة.

 

 

وقال عبد الفتاح أننا ننطلق من شعار”حوار الطبول من أجل السلام” مع حلم جديد من أجل المحبة والخير والسلام والبهجة والتفاؤل هنا على أرض السلام مصرحيث نحتفى بالدورة السابعة للمهرجان الذى يحتضن قارة افريقيا ضيف شرف دائم للمهرجان ويتزامن ذلك مع رئاسة مصر للأتحاد الأفريقى.

 

 

 

 

بدأ افتتاح المهرجان بعزف السلام الجمهورى أعقبه فقرة جديدة “كلاكيت من مصر” حيث قدمت الفرق المشاركة فى المهرجان مجموعة من العروض الفنية التى تعبر عن ثقافة كل دولة، يُشارك فى المهرجان أكثر من عشرين فرقة تمثل ثقافات شعوب العالم المختلفة وهى السعودية- الصين- بولندا- كولومبيا- غنيا-الهند- أرمنيا- سيريلانكا- فلسطين- الكونغو- اليونان- الأردن-المكسيك- غانا- اندونسيا- جنوب السودان- مصر، كما قدمت فرقة رضا للفنون الشعبية التابعة للبيت الفنى للفنون الشعبية والأستعراضية تابلوة “الأقصر بلدنا بلد سواح” الذى أشعل حماس الجمهوركما قدمت فرقة بورسعيد رقصة البمبوطية، وأختتم الحفل برفع علم مصروأغنية “حبيت بلدى” الذى تفاعل معها الجمهور والتى رقصت عليها جميع الفرق المشاركة.

 

 

 

حضر الأفتتاح د. هبة يوسف رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية،د. فتحى عبد الوهاب رئيس صندوق التنمية الثقافية، السفير عمرو رمضان مساعد وزير الخارجية، د. نجلاء الأهوانى وزير التعاون الدولى الأسبق.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled