اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة السلطنة تستضيف 22 شركة سياحية صينية

 

 

 

مسقط “المسلة السياحية” ….  بلغ عدد السياح الصينين الذين زاروا السلطنة في الربع الأول من العام الجاري بلغ (20) ألفًا و(467) سائحًا بينما بلغ في عام 2018 (44) ألفًا و(580) سائحًا في حين بلغ عدد السياح في 2017 (19) ألفا و(470) سائحًا حيث تعكس الإحصائيات في السنوات الثلاث الأخيرة تنامي أعداد السياح الصينيين كتجسيد لخطط وزارة السياحة في الترويج للسلطنة في السوق الصيني الذي يبلغ عدد السياح منه لدول العالم سنويا 150 مليون سائح كأكبر الأسواق المصدرة للسياحة في العالم.

 

 

وتعمل وزارة السياحة على تعزيز تواجدها في السوق الصيني من خلال العديد من المبادرات الهادفة إلى زيادة جذب السياح.

 

 

ونوهت لي لين بينج سفيرة جمهورية الصين الشعبية لدى السلطنة الى عمق العلاقات التاريخية بين السلطنة والصين والتطور الكبير الذي تشهده في العديد من المجالات في العهد الزاهر للسلطان قابوس بن سعيد المعظم .

 

 

وأضافت بأن الوفد السياحي الصيني أبدى إعجابه بما شاهده في السلطنة من ثراء في المقومات وأن هذه الزيارة ستساعد على دفع التعاون السياحي بين البلدين كما أنها ستفضي لتدفق أفواج من السياح الصينيين إلى السلطنة للاطلاع على معالمها الطبيعية والتاريخية الضاربة في القدم.

 

 

وأشارت إلى أن الشركات السياحية المشاركة والبالغ عددها 22 شركة تُعد من كبريات الشركات السياحية في الصين وهذا مؤشر طيب للترويج للسلطنة في الصين وستقوم بالترويج للسياحة في السلطنة من خلال مكاتبها المنتشرة بالصين وعلاقاتها الواسعة بقطاع السياحة.. معربة عن ثقتها بأن أعداد السياح الصينيين سوف تزداد خلال السنوات القادمة.

 

 

من جهته قال سالم بن عدي المعمري مدير عام الترويج بوزارة السياحة أن الوزارة ستفتح وزارة مكتبا للتمثيل السياحي في النصف الثاني من العام الجاري وذلك بهدف زيادة الترويج للسلطنة في السوق الصيني وبما يسهم في زيادة تدفق السياح..

 

 

تسهيلات

 

 

مضيفًا أن وزارة السياحة تبذل جهودا في إضفاء التسهيلات والإجراءات التي من شأنها أن تسهم في زيادة تدفق السياح من الصين بالتعاون مع الجهات المختصة في إطار خططها الهادفة إلى اكتشاف أسواق جديدة مصدرة للسياحة وتنويع الأسواق السياحية وبما يسهم في اثراء القطاع السياحي في السلطنة.

 

 

وأشار الى أن هناك جهودا تبذل لزيادة عدد خطوط الطيران المباشرة من مسقط وإلى المدن الصينية وفقا لخطط تهدف إلى جذب أكبر عدد من السياح الصينيين وتقديم المزيد من التسهيلات. . منوها إلى أن زيادة عدد السياح في السنوات الثلاث الأخيرة يأتي بعد منح تسهيلات للسياح الصينيين ممثلة في تأشيرات عند الوصول للمطار وفتح خط مباشر للطيران العُماني والبدء بالتعريف بالسلطنة بالسوق الصيني.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled