اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مصر في «ملتقي دبي».. لتعظيم اهتمامهـــــا بالســــائح العـربــي بقلم. جلال دويدار

 

 

 

 

بقلم : جلال دويدار رئيس جمعية الكتاب السياحيين

 

 

 

 

تأتي تطورات وتوسعات »سوق دبي» للتسويق والترويج السياحي »A.T.M».. مواكبا لما تشهده في هذين المجالين.. إمارة »دبي» إحدي إمارات دولة الإمارات العربية المتحدة.. أهمية هذا الحدث السياحي العربي تتزايد عاما بعد عام وهو ما إنعكس إيجابا علي أعداد شركات السياحة العربية والأجنبية المشاركة في فعالياته. إنه يستمد هذه الأهمية مما أصبح يحظي به السائح العربي الذي عززت من قيمته.. الارتفاع في معدلات حياته المعيشية والاجتماعية حدث ذلك نتيجة المتغيرات الاقتصادية الثقافية وبالتالي الاجتماعية.

 

 

>>> 

 

 

بحكم العلاقة التاريخية والمصيرية والمشاركة في اللغة والدين.. كان الإهتمام المصري بالسياحة العربية حاضرا دوما. وان أحد ركائزه الرئيسية.. ما تتمتع به مصر المحروسة تاريخيا من مكانة في المجتمعات العربية جعلت منها ومنذ عقود طويلة قبلة لزيارات السياح العرب.

 

 

 

في القاعة التي أعدت لهذا الغرض داخل الجناح المصري مارست وزيرة السياحة د. رانيا المشاط لقاءاتها مع منظمي الرحلات العرب والمسئولين عن النشاط السياحي في الدول العربية. دار الحديث عن خطة الوزارة ومشروعاتها.. لدعم الحركة السياحية الوافدة الي مصر والتي تشهد حاليا انتعاشا واعدا.

 

 

 

في نفس الوقت كان ممثلو الشركات السياحية والفندقية المشاركة في الجناح يلتقون بنظرائهم من الدول العربية وكل دول العالم الذين توافدوا علي الجناح المصري. افراد هذه الخبرة السياحية المصرية انتشرت في ٥٦ موقعا داخل الجناح منها ٣٠ لشركات السياحة و٢٢ للشركات الفندقية بالاضافة إلي موقع لمصر للطيران وأخري لأير كايرو ومحافظة البحر الأحمر والاتحاد العام للغرف السياحية.

 

 

 

 انطلاقا من الشهرة التي تحظي بها.. قضاء أيام شهر رمضان المبارك في مصر.. حرصت وزارة السياحة علي تخصيص موقع داخل الجناح بهدف الترويج. وهو ما كنت قد طالبت به في مقال رحلة الأسبوع الماضي.  داخل هذا الموقع كان هناك تخت موسيقي عربي مصري يقوم بعزف المقطوعات الموسيقية والأغاني التي تتوافق وليالي الشهر الفضيل. الحقيقة أنني كنت اتطلع ان يأخذ الترويج لشهر رمضان في مصر مزيدا من الاهتمام بتكثيف وتنوع عملية تسليط الأضواء.

 

 

>>> 

 

 

لا جدال أن تصاعد الاهتمام بسوق دبي السياحي »A.T.M» يعود بشكل أساسي الي الارتفاع الذي يتسم به انفاق السائح العربي مقارنة بدول العالم. أما بالنسبة لمصر فإنه يضاف الي ذلك تحقيق مزيد من التقارب والتلاحم. وفقا للدراسات والاحصائيات فإنه  يأتي علي رأس الدول العربية من حيث عدد سياحها الذين يجولون كل دول العالم وينفقون مع سياح الدول العربية الأخري عشرات المليارات من الدولارات.

 

 

 

وفي تصريح لوزيرة السياحة قالت ان  أعداد السياح العرب الذين إستقبلتهم مصر عام ٢٠١٨ تزايدوا حيث بلغوا أكثر من ٢٠٪ من حجم السياحة الوافدة الي مصر. أضافت أن وصول العلاقات المصرية العربية حاليا الي أحسن حالاتها نتيجة سياسات التقارب والمصالح المشتركة.. ساهمت في هذا الاقبال. أشارت الي أن هذا التحرك المتنامي للسياحة العربية كان دافعا لاعداد برامج خاصة تسويقية وترويجية موجهة الي الدول العربية.. أكدت أن هذا المد السياحي العربي إلي مصر كان محور ما تناولته لقاءاتها وإجتماعاتها علي هامش وجودها القصير في سوق دبي.

 

 

 

وللحديث بقية

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled