اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مكتبة الإسكندرية تهدى جامعة ليفربول هوب البريطانية عدداً من الإصدارات المهمة

 

 

 

 

الاسكندرية “المسلة السياحية” …. أكد الدكتور مصطفي الفقي مدير مكتبة الاسكندرية أهمية نشر الفكر الإسلامي المستنير، ومواجهة التطرف والإرهاب الذي يسيء إلي الإسلام، وتشجيع حوار الثقافات المبني علي المعرفة والاحترام المتبادل والمساهمة في بناء الحضارة الإنسانية. ولفت إلي الاهتمام الذي توليه المكتبة  إلي نشر الأعمال الفكرية  المهمة التي تعزز الوسطية والعقلانية.

 

 

 

جاء ذلك أثناء الحفل الذي أقيم في لندن  لتسليم جامعة ليفربول هوب إهداء مكتبة الإسكندرية لها المتمثل في عدد من الإصدارات المهمة في مجال الفكر الاسلامي.

 

 

 

ومن جانبه أكد الدكتور يزيد سعيد أستاذ الدراسات الإسلامية، وممثل رئيس جامعة ليفربول هوب الذي تعذر وجوده لسفره خارج بريطانيا، أن الجامعة تعتبر هذا الاهداء خطوة مهمة علي طريق التعاون مع مكتبة الاسكندرية، مشيرا إلي أن الدراسات الإسلامية لا تجد مساحة من الاهتمام في العديد من الجامعات خاصة شمال بريطانيا.

 

 

 

يذكر أن الدكتور مصطفي الفقي قد القي محاضرة بجامعة ليفربول هوب في مارس من العام الماضي بدعوة من رئيس الجامعة البروفيسور جيرارد بيلي، الذي أعرب وعدد من كبار الأساتذة عن مساعي الجامعة لأنشاء قسم خاص في مكتبة الجامعة للدراسات الاسلامية، وقد وعد الفقي بمساهمة مكتبة الإسكندرية في ذلك ، وهو ما تحقق في هذا الإهداء.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled