Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

18 % ارتفاع عدد السياح الى تونس خلال الأشهر الأربعة الاولى

 

 

 

 

تونس “المسلة السياحية” …..  أظهرت بيانات إحصائية رسمية نشرتها ، وزارة السياحة التونسية، أن عدد السياح الذين زاروا تونس خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري، ارتفع بنسبة 18% بالمقارنة مع النتائج المسجلة خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

 

2.239 مليون سائح

 

 

وأوضحت أن عدد السياح بلغ خلال الأشهر الأربعة الماضية 2.239 مليون سائح، وذلك نتيجة زيادة عدد السياح الأوروبيين بنسبة 22 % في نهاية شهر مارس الماضي، وخاصة منهم السياح القادمين من بريطانيا ( ارتفع بنسبة 140 %) وفرنسا (24 %) وهولاندا (13 %).

 

 

 

وارتفع عدد الليالي السياحية في تونس، خلال الفترة من أول يناير حتى 20 أبريل الماضي، بنسبة 17.9 % .

 

 

 

وساهم هذا الارتفاع في تجاوز عائدات هذا القطاع خلال الفترة المذكورة 1 مليار دينار(333.33 مليون دولار)، لتسجل بذلك زيادة بنسبة 35 %.

 

 

 

وتخطط السلطات التونسية لاستقبال نحو 9 ملايين سائح خلال العام الجاري، مع استقرار الأوضاع الأمنية وسعي المسؤولين لاستقطاب سياح من أماكن جديدة مثل روسيا، والصين.

 

 

وتعرض القطاع السياحي في تونس الذي يساهم بأكثر من 7% من إجمالي الناتج المحلي للبلاد، لسلسلة من الأزمات بعد سقوط نظام الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن علي في 14 يناير 2011، حتى حدث الكثير من التدهور إثر الاعتداءات الإرهابية التي عرفتها البلاد في مارس ويونيو 2015، ليبدأ في العام 2017 استعادة عافيته تدريجيا مع تحسن الأوضاع الأمنية .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled