اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة أبوظبي تستقطب 1,29 مليون زائر خلال الربع الأول

 

 

 

 

أبوظبيالمسلة السياحية” …..  نجحت أبوظبي في استقطاب 1,291,482 زائرا خلال الربع الأول من العام الحالي أقاموا في 169 فندقا في جميع أنحاء العاصمة بزيادة مقدارها 6,600 زائر مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي وذلك بحسب الإحصاءات الصادرة عن دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي.

 

 

 

 

وكشف دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي عن تحقيق العاصمة أرقاما قياسية جديدة بأعداد الزوار ونزلاء الفنادق خلال الربع الأول من العام الحالي إذ سجلت الإمارة نموا مقداره 16% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

 

 

 

 

ويرجع هذا النمو إلى ما تمتلكه أبوظبي من بنية تحتية متميزة ومقومات ومعالم سياحية عالمية متطورة إلى جانب الفعاليات والبرامج التي نظمتها من بداية العام وحتى شهر مارس 2019، ومن بين هذه الفعاليات كأس آسيا 2019، ومعرض آيدكس والأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي وموسم عروض أبوظبي، وغيرها الكثير.. كما أسهمت المعالم السياحية ومواقع الجذب الثقافية والترفيهية ومن ضمنها عالم وارنرد براذرز أبوظبي وقصر الحصن ومكتبة قصر الوطن في تحقيق هذا النمو خلال الأشهر الثلاثة الأولى.

 

 

 

 

وأظهرت إحصائيات دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي أن نتائج إيرادات الربع الأول زادت بنسبة 16,1% إلى جانب زيادة ملحوظة تفوق نسبتها 15% في متوسط إيرادات الغرفة بالإضافة إلى معدل إشغال وصلت نسبته إلى 79% فيما شهدت إيرادات الغرف زيادة مقدارها 24,5%، إلى جانب ارتفاع ملحوظ أيضا في إيرادات المأكولات والمشروبات بنسبة تصل إلى 10,4%.

 

 

 

 

وأظهرت الأرقام أيضا أن أبوظبي استحوذت على نسبة زيادة في معدل متوسط طول الإقامة من قبل الزائرين بنسبة 2.1% خلال هذه الأشهر الثلاثة الأولى.

 

 

 زيادة

 

وأوضحت الإحصاءات أنه كانت هناك زيادة ملحوظة في عدد الزائرين القادمين من الولايات المتحدة الأميركية بلغت نسبتها 13.8٪ في الربع الأول، بينما شهد متوسط ​​طول الإقامة للزائرين من المملكة المتحدة والصين والهند والمملكة العربية السعودية زيادة ملحوظة أيضا.

 

 

 

 

وتخلل الربع الأول من السنة ارتفاعا مقداره 51٪ في عدد الزوار القادمين إلى أبوظبي بغرض قضاء فترة الإجازة والترفيه مقارنة بالعام الماضي.

 

 

 

وسجلت منطقة العين أرقاما متميزة ومرتفعة في عدد زوارها خلال هذه الأشهر الثلاثة الأولى، حيث بلغ عدد الضيوف الذين وصلوا إليها 132،751 زائرا، بنسبة نمو مقدارها 19.8٪ عن الفترة نفسها من العام الماضي. وبالإجمال فقد شهدت مناطق الإمارة الثلاث زيادة ملحوظة في نسبة معدلات الإشغال في الربع الأول، حيث ارتفع مؤشر أبوظبي بنسبة 0.5٪ ومنطقة العين بنسبة 11.5٪ ومنطقة الظفرة بنسبة 1.1٪.

 

 

 دعم

 

وتعمل العديد من المواقع السياحية الجديدة في أبوظبي على دعم مكانة الإمارة على خريطة السياحة العالمية، ومنها المعالم التي تحمل سمة الجذب السياحي إذ تعززت جاذبية الإمارة من خلال افتتاح مجموعة من الفنادق والمنشآت الجديدة في الأشهر الأخيرة من ضمنها “أبوظبي إديشين”، وهو أول فندق يحمل هذه العلامة التجارية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إلى جانب فندق جميرا السعديات، وروتانا السعديات، ومنتجع وسبا جميرا الوثبة أبوظبي.

 

 

 

 

وقال سيف سعيد غباش وكيل دائرة الثقافة والسياحةأبوظبي إن هذه الأرقام التي تغطي الربع الأول من العام تؤكد على الانطلاقة القوية التي تعكس الثقة المتزايدة بالمنتج السياحي المتنوع والمتميز الذي توفره الإمارة.. كما أنها تسلط الضوء على نجاح الجهود الاستراتيجية لدائرة الثقافة والسياحةأبوظبي في تعزيز مكانة الإمارة كوجهة عالمية تقدم مختلف التجارب الفريدة، من المقومات التراثية والثقافية الغنية إلى الفعاليات الترفيهية العائلية وبيئة الأعمال التي تحتضن كافة المعارض والمؤتمرات عالمية المستوى.

 

 

 

 

وأضاف انه مع دخولنا الربع الثاني من العام نؤكد مواصلة العمل في تنظيم الحملات الترويجية وتوفير المزيد من العروض وبخاصة بالنسبة إلى الأسواق الرئيسية لتستمر في تسجيل المزيد من الأداء المتميز مؤكدا التزام دائرة الثقافة والسياحة بتعزيز المقومات والفعاليات السياحية والثقافية القوية بالإمارة بهدف دعم توجهات النمو في قطاع السياحة مشيرا الى ان معرض أبوظبي الدولي للكتاب لهذا العام حقق نسبة نمو بقدر 18% في عدد الزوار، جاذبا الخبراء والمؤلفين والعاملين بقطاع صناعة النشر والكتاب ومحبي الكتب من جميع أرجاء العالم إلى إمارتنا.

 

 

 

 

وأعرب عن ثقة دائرة الثقافة والسياحةأبوظبي بتحقيق المزيد من النجاحات خلال هذا العام والتطلع إلى تحطيم أرقام قياسية جديدة خلال الأشهر القادمة حيث نتوقع تحقيق نمو مطرد من خلال المضي قدما في تنظيم العديد من الفعاليات والبرامج والأنشطة التي ترضي تطلعات الزوار.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled